دورة نسائية عن “المهارات الأساسية في الكتابة الصحفية” بالدمام

دورة نسائية عن “المهارات الأساسية في الكتابة الصحفية” بالدمام

الساعة 11:42 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السعودية اليوم
2870
0
طباعة
0

  ......       

ينظم فريق “معاني” التطوعي دورة تخصصية للسيدات بعنوان “المهارات الأساسية في الكتابة الصحفية”، بالتعاون مع مركز زمام للتدريب التابع للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام، تقدمها الإعلامية ليلى باهمام، وذلك يوم الثلاثاء المقبل 14/11/1435هـ، ولمدة ثلاثة أيام في مجمع أبا حسين الدعوي بالدمام.

وتهدف الدورة إلى تعريف المتدربات على تاريخ الصحافة ومهارات كتابة الخبر الصحفي وأنواعه المختلفة وفنون كتابة التقارير والتحقيقات، بالإضافة إلى إكساب المتدربات بعض المهارات في كتابة الخبر وعمل الحوارات والمقابلات الصحفية.

وأوضحت مشرفة اللجنة النسائية بفريق “معاني” التطوعي، هيا بنت صالح العلواني، أن الدورة تأتي ضمن أهداف الفريق ومسؤوليته الاجتماعية في تقديم دورات تدريبية للفتيات الراغبات في تعلم وممارسة الصحافة، ودعوتهن للالتحاق بركب الإعلام، خصوصاً أن المجال أصبح مفتوحاً في ظل التوسع في الصحف الإلكترونية.

وبينت أن هناك عدداً من الدورات التدريبية المجتمعية التي تقدمها مدربات متميزات تطوعياً، وتهدف إلى تعليم الفتيات عدداً من الفنون والمهارات لتكون منتجة في المجتمع، والتي سيتم الإعلان عنها عبر حسابات الفريق في مواقع التواصل الاجتماعي @m3anee_team، أو عبر الواتس أب 0552216449.

وأشارت العلواني إلى أن هذه هي الشراكة الثانية مع مركز زمام الخبرة، حيث سبقتها شراكة مع جمعية جود الخيرية في إقامة عدد من الفعاليات والبرامج التطوعية.

0


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك