روسيا أكثر الدول الغربية تصديراً للمقاتلين في سوريا والعراق

روسيا أكثر الدول الغربية تصديراً للمقاتلين في سوريا والعراق

الساعة 7:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
475
2
طباعة
f968DE

  ......       

أظهرت أرقام نشرتها جريدة “هآرتس” الإسرائيلية أن روسيا أكثر الدول الغربية، أو الدول غير الإسلامية تصديراً للمقاتلين، الذين يحاربون في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابية في كل من العراق وسوريا، حيث يوجد أكثر من 800 ألف روسي في صفوف التنظيم، فيما احتلت تونس المرتبة الأولى عربياً بتصدير أكثر من ثلاثة آلاف مقاتل إلى “داعش”.

ونقلت “العربية نت” عن الجريدة العبرية أن إسبانيا هي أقل الدول الغربية تصديراً للمقاتلين إلى “داعش” حيث يوجد 51 مواطناً إسبانياً فقط هناك، تليها الولايات المتحدة التي يوجد مئة من مواطنيها في صفوف “داعش”.

وتستعرض الجريدة الإسرائيلية هذه الأرقام في إطار توضيح المخاطر والقلق الذي يعتري الدول الغربية من ظاهرة “داعش”، مشيرة إلى أن الدول الغربية، وخاصة أوروبا ليس لديها حتى هذه اللحظة أية استراتيجية للتعامل مع هؤلاء عند عودتهم من سوريا، في الوقت الذي تظهر التحقيقات مع عدد كبير من الذين عادوا بالفعل أنهم يبقون على اتصال مع المقاتلين في سوريا بعد أن يعودوا إلى بلادهم.

وتؤكد “هآرتس” أن “جهاز الأمن البريطاني MI-5 يعتقد أن بعضهم على الأقل يبقى على اتصال ويخطط لتنفيذ عمليات مستقبلية على مسافة أقرب من الوطن.


قد يعجبك ايضاً

العثور على بكتيريا تصل أعمارها إلى أكثر من 2.5 مليار سنة

المواطن – وكالات عثر علماء أمريكيون على بكتيريا