شاهد بالصور.. ضبط مصنع للخمور المهربة من دولة مجاورة

شاهد بالصور.. ضبط مصنع للخمور المهربة من دولة مجاورة

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1520
0
طباعة
3

  ......       

حققت إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية إنجازاً أمنياً بضبط مصنع للخمور المهربة من دولة مجاورة، يديره وافدون، وإحباط خطتهم لترويج (1956) زجاجة و(264) جركل ممـلوءة بالمسكر وكشف التزييف الذي يمارسونه بخلط مواد مطهرة مع المسكر، ووضع ملصقات على العبوات لإيهام عملائهم بأنها ماركات أجنبية.
وأضح الناطق الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات العقيد سلمان النشوان أنه توفرت معلومات لإدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية تشـير لوجـود شخص من الجنسية الآسيوية يسكن في مدينة العمال وله نشـاط مشـبوه وتحــركات مريبة، ويتردد على أحد المسـتودعات بشـكل مسـتمر، يرافقه عدة أشخاص من أبناء جلدته.
وبعد اتخاذ كـافة الإجراءات النظامية والتدابير الأمـنية اللازمة تم وضـع المــستـودع تحت الـرقـابة السـرية على مـدار السـاعة، وبالفعل لوحظ تردد شخص هندي الجنسية على سيارة نوع هيونداي متجهاً للمـستودع؛ فتم ضبطه بعد أن قاوم الفرقة محاولاً الإفــلات، وبتفتيش سـيارته عثر على ملصقات تُلصـق على زجـاجات الخمر بعد تعبئتها، وهي من العـلامات المعروفة للخمور الخــارجية. وبدخـول المستودع وتفتيشه اتضح أنه أعد مصنعاً لتعبئة الخـمور المـــهربة من دولة مجاورة يتم تهريبها في جراكل كبيرة على أنها سوائل (بهدف التضليل) ثم تعبأ في الزجــاجات المعتادة ويتم إلصاق اللاصق وكبسها من خـلال مكابس حديثة.
وأوضح العقيد النشوان أنه خلال المداهمة الناجحة تم العثور في موقع مصنع الخمور على (1956) زجاجة مختلفة الأحجام، و(264) جركل مختـلفة الأحجام ممـلوءة بالمسكر، وعلى خزانين خزان سعة (1000) لتر معبأ، و(3504) زجـــاجات جاهزة للتعبئة، و(205) جراكل مختلفة الأحجام فارغة، و10 خزانات سعة ألف لتر فارغة، وجهازين لكبس الأغطية وتغليفها، وثلاثة أجهزة شفط لتعبئة الزجاجات. كما عثر فريق المداهمة على أعداد كبيرة من عبوات المطهرات المنزلية (ديتول) يتم خلطها مع المسكر لتغيير اللون.
وكشف العقيد النشوان أنه بعد الانتقال لمنزل المذكور وتفتيشه عثر على مبلغ 204 ألف ريال من عوائد تجارة الخمور، كما تم القبض على شـخص من نفس جنسيته وتمت إحالتهما لجهة التحقيق المختصة.
وأكد النشوان حرص المديرية العـامة لمــكافحة المخدرات على اجتثاث المخدرات والمسكرات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة والجمارك وهيئة الأمـر بالمــعروف والنهي عن المنــكر وتنفيذ توجيــهات صـاحب الســمو الملكي وزير الداخلية في كل ما من شأنه الحفاظ على أمن الوطن والمواطن وحمايته من تلك الشرور.

7

2

4

5

1

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك