شرطة أملج تضبط حملة حج بدون تصريح قادمة من سكاكا

شرطة أملج تضبط حملة حج بدون تصريح قادمة من سكاكا

الساعة 3:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1025
1
طباعة
شرطه

  ......       

تمكنت نقطة الفرز الأمنية التابعة لمحافظة أملج، والمقامة لغرض التأكد من نظامية المسافرين إلى المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج وحصولهم على التصريح اللازم، من استيقاف حافلة ركاب بها (٤٨) شخص بقيادة سائق من جنسية عربية، ويرافقه شخص آخر من نفس جنسيته، وبالتحقق من وضعهم اتضح إنهم قادمون من محافظة سكاكا بمنطقة الجوف، وينوون التوجه إلى المشاعر المقدسة لأداء الحج، وبسؤالهم عن التصاريح الرسمية لذلك اتضح بأنهم لا يحملون أي تصاريح ولا يتبعون إلى أي حمله نظامية.

واتضح كذلك من خلال مناقشة الركاب اللذين بأنهم مقيمين من جنسيات مختلفة قد اتفقوا مع شخص هندي الجنسية لايصالهم إلى مكة المكرمة مقابل الف ريال للشخص الواحد ويتواجد هذا الشخص في محافظه سكاكا وعلى الفور تم تمرير المعلومات لشرطة منطقة الجوف حيث تم القبض عليه.

وعثر مع السائق على مبلغ وقدره ثمانية الاف ريال، وأفاد بأنه استلم هذا المبلغ من الشخص الهندي مقابل توصيل الركاب الـ (٤٨) إلى مكه.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد بن أحمد الغبان، أنه تم إيقاف السائق والمرافق وحجز الحافلة تمهيدا لبعثهم لشرطة منطقة الجوف، وفيما يتعلق بالركاب فقد تم إعادتهم من أملج إلى منطقة الجوف لعدم حصولهم على تصريح لأداء الحج.

وتؤكد شرطة منطقة تبوك، بأنها لن تسمح بمرور أي شخص أو مركبة إلى المشاعر المقدسة دون الحصول على تصريح رسمي إنفاذا للتعليمات المتعلقة بهذا الشأن فلا حج بلا تصريح.


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط