ضبط 3 حملات حج وهمية بالجبيل والخبر وعقوبات صارمة للمخالفين

ضبط 3 حملات حج وهمية بالجبيل والخبر وعقوبات صارمة للمخالفين

الساعة 7:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
610
0
طباعة
الجبيل

  ......       

تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الجبيل بالتنسيق مع الجهة المعنية من الإطاحة بوافدين آسيويين بحالتي ضبط منفردة خلال اليومين الماضيين، وذلك لقاء قيام الوافدين بالترويج لحملتي حج وهمية بمحافظة الجبيل، واستحصلا مبالغ مالية من قبل مجموعة من الوافدين من خلال عقود وهمية.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد بن عبدالوهاب الرقيطي أن تحريات شرطة محافظة الخبر قبضت على وافد آسيوي يعمل من خلال مكتب غير مرخص، مشيراً إلى أنه ضبط بعد التحقق من قيامه بالترويج للالتحاق ببرامج حج لا تحمل تصريحاً نظامياً.

وأردف قائلاً: تم التحفظ على الشخصين والمضبوطات وإيقافهما وإحالة وقائع الضبط الخاصة بهما لهيئة التحقيق والادعاء العام، موضحاً أن هذه تعتبر الحملة الوهمية الثالثة التي ضبطتها الشرطة”.

وأضاف: “دعت شرطة المنطقة الشرقية في وقت سابق الراغبين في أداء مناسك الحج من المواطنين والمقيمين للالتحاق بالحملات المصرح لها من الجهات المختصة وضرورة التحقق من التصريح الممنوح لصاحب الحملة ومصداقية الخدمات المقدمة من خلال عقود موثقة وتجنب الانسياق وراء العروض الوهمية التي يروج لها البعض من ضعاف النفوس ممن يستغلون شعيرة الحج للكسب غير المشروع لتسيير حملات بطرق ملتوية ذات مميزات، وأسعار في الغالب منخفضة للتغرير بالراغبين في أداء مناسك الحج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم من غير وجه حق دون الالتزام بما يتم ترويجه من خدمات.

وأكد الرقيطي أن الجهود الأمنية الميدانية ستتواصل لمتابعة مثل تلك الحملات الوهمية وضبطها إن وجدت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، موضحاً أن إجراءات وعقوبات صارمة ستكون بالمرصاد لها وفقاً للتعليمات المبلغة بهذا الخصوص.


قد يعجبك ايضاً

45 وظيفة تعليمية شاغرة للجنسين بالهيئة الملكيّة في الجبيل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الهيئة الملكيّة بالجبيل، عبر