طرح 30% من أسهم “سامبا كابيتال” للاكتتاب العام

طرح 30% من أسهم “سامبا كابيتال” للاكتتاب العام

الساعة 1:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1925
0
طباعة
هيئة السوق المالية

  ......       

أعلنت، “سامبا كابيتال” عن موافقة هيئة السوق المالية على طرح 13.500.000 سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من أسهم الشركة، حيث سيجري الاكتتاب الذي يستمر لمدة سبعة أيام خلال الفترة من 11 إلى 17 نوفمبر 2014م، على أن يتم تخصيص جزء من الأسهم للمؤسسات وصناديق الاستثمار.
وأوضحت “سامبا كابيتال”، التي تتولى مهام المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير سجل الأوامر، بأن سعر السهم سيتم تحديده لاحقاً بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر.
وأعرب الرئيس التنفيذي لسامبا كابيتال سالك أحمد، عن شكره وتقديره لشركة “الصناعات الكهربائية” لاختيارها “سامبا كابيتال”، مؤكداً اعتزاز “سامبا كابيتال” بهذه الثقة التي تمنحها فرصة المشاركة في هذه المرحلة الحيوية من مسيرة “الصناعات الكهربائية” التي تسجّل نفسها كواحدةٍ من أهم أقطاب الصناعات الكهربائية الوطنية.
وأضاف سالك أحمد: إن سامبا كابيتال انطلاقاً من خبرتها الواسعة في إدارة الاكتتابات ستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بإدارة وإنجاح تجربة الاكتتاب في أسهم “الصناعات الكهربائية”، وفقاً للمعايير ومعدلات الكفاءة، استناداً إلى تجربتها الثرية في هذا المجال لإضافة إنجازٍ جديد إلى سجلها الحافل بإدارة الاكتتابات، وعلى نحو مماثل لتجارب الاكتتابات السابقة والتي سجلت خلالها سامبا كابيتال تميزاً في الأداء.
من جهته، أعرب المهندس طارق بن محمد الطحيني، الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الكهربائية (إي آي سي) عن تقديره وشكره لقرار هيئة السوق المالية بالموافقة على طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، معتبراً اختيار سامبا كابيتال للقيام بمهام المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير سجل الأوامر يأتي انطلاقاً من الثقة الكبيرة بخبرتها وبتجاربها الواسعة والمتميزة في إدارة الاكتتابات المماثلة.
وأشاد، “الطحيني” بالسمعة الحسنة التي تتمتع بها شركة الصناعات الكهربائية بفضل صلابة بنيتها التحتية الصناعية وقدراتها التنافسية العالية، منوّهاً أن شركة الصناعات الكهربائية تعتبر من الشركات الرائدة في قطاع الصناعات الكهربائية في المملكة ومنطقة الخليج العربي.
وأشار، “الطحيني” إلى أن الشركة تمتلك كلاً من شركة واحة العربية السعودية للإمدادات الكهربائية المحدودة المعروفة باسم وسكوسا، وشركة المحولات السعودية المعروفة باسم إس تي سي، وهما شركتان رائدتان في مجال تصنيع مجموعة واسعة من معدات الطاقة الكهربائية مثل محولات التوزيع، ومحولات الطاقة ومحطات تحويل الجهد الفرعية، ولوحات الجهد المنخفض بأشكالها المختلفة، ومزودان رئيسيان للمحولات والمحطات الفرعية للقطاعات التجارية والسكنية والصناعية في المملكة ودول الخليج.
كما تمتلك شركة الصناعات الكهربائية نسبة الأغلبية في شركة محولات الطاقة السعودية وهي الشركة الوحيدة في المملكة المصنعة لمحولات الطاقة الكهربائية بقدرة تصل إلى 100 ميجافولت أمبير.
علماً بأنه سيتم الإعلان عن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقتٍ كافٍ على موقع هيئة السوق المالية www.cma.org.sa، وموقع شركة الصناعات الكهربائية، www.eic.com.sa، وموقع المستشار المالي ومدير الاكتتاب، سامبا كابيتال www.sambacapital.com.


قد يعجبك ايضاً

سعودي أوجيه في أزمة بعد رفض “سامبا” هيكلة ديونها

المواطن – الرياض رفضت مجموعة “سامبا المالية” مقترحاً