عرضة سعودية وأوبريت في احتفالات جامعة الشمالية

الأربعاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٢٧ مساءً
عرضة سعودية وأوبريت في احتفالات جامعة الشمالية

نظمت جامعة الحدود الشمالية على مسرح كلية التربية والآداب- شطر الطلاب بعرعر يومي الأحد والأربعاء 26 و29 ذي القعدة، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني، وذلك برعاية مدير جامعة الحدود الشمالية الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر وبحضور عمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وألقى مدير الجامعة سعيد بن عمر آل عمر كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها أبناءه طلاب الجامعة ومنسوبي الجامعة باليوم الوطني، معبراً عن سعادته بهذه المناسبة الوطنية، مؤكداً على أهمية بث روح الولاء والانتماء للوطن وقيادته، ضارباً أروع الأمثلة بسيرة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود- طيب الله ثراه- في الشعور بالانتماء والولاء لهذا الوطن والتضحية من أجل وحدته وبذل الجهد في سبيل رقيه ورفعته.

وأضاف أن الانتماء لهذا الوطن يعني التمسك بمبادئه والحفاظ على مكتسباته التي تحققت على مدار التاريخ، على يد الملك المؤسس مروراً بأبنائه البررة، وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز- حفظه الله- الذي شهد العديد من الإنجازات على جميع الأصعدة، وما تحقق من رغد الحياة، ونعمة الأمن والأمان، والرخاء. ثم ألقى الطالب سلمان أحمد الزارع كلمة الطلاب في الحفل، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تعيدنا لذكرى صفحات من التضحية والبطولات التي سطرها الملك الموحد، فهي تجسيد صادق لأمة توحدت من بعد شتات، ثم ألقى فريق من الطلاب قصائد شعرية وطنية بهذه المناسبة، وبعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة المملكة بعنوان “أغلى وطن”، وفي نهاية اللقاء قام معالي مدير الجامعة بتسليم عدد من الجوائز للطلاب المشاركين في المسابقات التي أقيمت بهذه المناسبة.

وفي سياق متصل ألقى الدكتور محمد بن راضي الشريف عميد شؤون المكتبات عدة قصائد شعرية في حب الوطن، فيما ألقى الدكتور هلال بن مزعل العنزي عضو هيئة التدريس بكلية التربية، عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية، قصيدتين الأولى أوبريت بعنوان “ضوء وتسبيح وماء”، والثانية أوبريت بعنوان “ضي وتسبيح وغمام”.

وبعد ذلك قام فريق من الطلاب بتقديم أوبريت بعنوان “يوم الوطن” من كلمات الشاعر عثمان الشمري، وتضمن عدة فقرات شملت العرضة السعودية، والدحة الشمالية، وفن السامري، والتي لاقت تجاوباً كبيراً من الحضور، فيما شارك مدير الجامعة طلاب الجامعة فرحتهم في لون العرضة السعودية.