“عروس الشمال” تحلق في سماء الإبداع بحضور “خالد الفيصل”

“عروس الشمال” تحلق في سماء الإبداع بحضور “خالد الفيصل”

الساعة 10:00 صباحًا
- ‎فياليوم الوطني
2770
0
طباعة
حائل شمال (2)

  ......       

تألقت عروس الشمال حائل، في اليوم الوطني 84 بكبارها وصغارها وبرجالها ونسائها، وشهد حفل منطقة حائل الذي أقيم في منتزه المغواة الترفيهي للاحتفالات نجاحاً كبيراً وتفاعلاً جماهيرياً، وعرضاً راقياً بحضور الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، والأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل.
وأقامت اللجنة الإشرافية لفعاليات اليوم الوطني بإمارة منطقة حائل مساء اليوم احتفاء المنطقة باليوم الوطني الـ 84 للمملكة، الذي تنفذه جامعة حائل، بالتعاون مع أمانة المنطقة والغرفة التجارية الصناعية وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية تحت عنوان “أنا الوطن”، وذلك بمنتزه المغواة الترفيهي.
وألقى نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية عضو اللجنة الكشفية العالمية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، كلمة الجمعية أوضح فيها أن المشروع الكشفي الذي ضم أكثر من 2500 كشاف من رسل السلام من داخل المملكة وخارجها سعى إلى تعزيز الوحدة الوطنية وخلق عالم أفضل وبيئة تربوية جاذبة بتنفيذ العديد من الفعاليات التي شملت الدورات التدريبية والدراسات التأهيليه والندوات والورش الكشفية، مؤكداً أن اليوم الوطني للمملكة مرحلة فاصلة في تطور المجتمع السعودي وضع أسسها الملك عبدالعزيز – رحمه الله -.
كما ألقى مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، كلمة أوضح فيها أن القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – تركزت على تنمية الوطن ورخاء المواطن وصون الأمن الوطني وعمل كل ما من شأنه رفعة الوطن لتؤكد هذا النهج الذي سار عليه ملوك هذه البلاد، مفيداً أن هذا مبعث فخر واعتزاز جميع مواطني المملكة الذين يقفون صفاً واحداً خلف قيادتهم، مشيراً إلى أن احتفال منطقة حائل هذا العام يجسد حب أبناء المنطقة وإخلاصهم ووفاءهم تجاه الوطن والقيادة، ولا يُستغرب ذلك من أهالي حائل الأوفياء.
وأعلن مدير الصندوق الكشفي العالمي جون قوقيان، أسماء الحاصلين على جائزة رسل السلام.
بعدها قدم الأمير سعود بن عبدالمحسن، درعاً تذكارياً للأمير خالد الفيصل من جامعة حائل بمناسبة اليوم الوطني، ثم تسلم الأمير سعود بن عبدالمحسن درعاً تذكارياً من جمعية الكشافة العربية السعودية، كما تسلم الراعي الرسمي للمشروع الكشفي رجل الأعمال علي بن محمد الجميعة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
ثم انطلق أوبريت رسل السلام تحت شعار “أنا الوطن”، بعدها أوبريت الملحمة السعودية، وشهدت المسيرة الكشفية تنظيماً دقيقاً ورائعاً وأجواء احتفالية مدهشة، كما أبدع عدد من الصغيرات في أداء أدوار تمثيلية تتجاوز أعمارهن، فيما أبدع أعضاء الفرقة الشعبية للفنون في أداء متميز للفلكلور الشعبي لمناطق المملكة من شرقها إلى غربها ومن جنوبها إلى شمالها.
وختم الشاعر الموهوب والمتألق كاتب الأوبريت بدر الضبعان بمفاجأة عندما خرج عن النص بطريقة مبتكرة وردد جزءاً من أبيات الأمير خالد الفيصل ثم أكمل على نفس وزنها وقافيتها بأبيات ترحيبية بالأمير خالد الفيصل فما كان من الأمير سعود بن عبدالمحسن إلا أن أعلن إعجابه بتصفيقه الحار والمشجع للشاعر قبل أن تتحول أبيات الشاعر بدر الضبعان نحو وصف الأمير سعود بن عبدالمحسن، ووصف جانب من إنجازاته بالمنطقة ليقابلها الأمير خالد الفيصل بالتصفيق إعجاباً بأداء الشاعر، وتقديراً لأمير منطقة حائل.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي، وعدد من المسؤولين بالمنطقة وبوزارة التربية والتعليم، وجمع غفير من المواطنين.
وقد أعرب الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم عن إعجابه بما شاهده من مشاعر وطنية صادقة من الجميع ومن جهود متميزة في مناسبة غالية على قلوب الجميع وهي الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ84، فيما أعرب الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل عن شكره للأمير خالد الفيصل على زيارته للمنطقة ومشاركته باحتفالاتها.

حائل شمال (3)

حائل شمال (4)

حائل شمال (5)

حائل شمال (1)

image (5)


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير