عضوة “شورى” تصف مذيعات التليفزيون الرسمي بـ”التبرج”

عضوة “شورى” تصف مذيعات التليفزيون الرسمي بـ”التبرج”

الساعة 8:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
925
1
طباعة
عضوة مجلس الشورى - عضوات الشورى

  ......       

هاجمت عضو في مجلس الشورى أمس، مذيعات التليفزيون الرسمي السعودي، واصفة إياهن بـ”التبرج” والمبالغة في التزين، وذلك في اتهام قد يخلف حالة من الاحتقان في الأوساط الإعلامية، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وطبقاً لما تسرب من معلومات، فإن جلسة الأمس التي عقدها “الشورى” وخصصها لدراسة المشروع الوارد من الحكومة الخاص بـ”الإعلام المرئي والمسموع”، شهدت انتقادات من أكثر من عضو في غير محلها، وتتسق مع ما يواجه إعلام المملكة من حملة يقودها بعض المتطرفين.

وأكدت مصادر، أن الجلسة شهدت مداخلة للعضو نورة العدوان، انطوت على إهانة للمذيعات السعوديات العاملات في القنوات السعودية، بعد أن وصفتهن بـ”التبرج واستخدام المكياج الصارخ”، “على حد تعبيرها”، فيما طالبت بإلزامهن بالزي السعودي والاحتشام وعدم استخدام أدوات الزينة.

وعلقت مصادر من داخل الجلسة، بأن مداخلة “العدوان”، كانت محل استغراب من طيف واسع من الأعضاء، كونها تحمل اتهاماً صريحاً لمذيعات هن الأكثر حشمة ووقاراً على مستوى قنوات العالم، بحسب ما هو ثابت أمام كل مُنصف، بما في ذلك ما يرتدينه من لباس ساتر ومحتشم والتزام بالحجاب الشرعي.

وقالت المصادر “إنه مما يؤلم ويحز في النفس أن يكون مصدر هذا التجريح لفئة من المواطنات السعوديات المخلصات في عملهن بما يخدم وطنهن وهن أخوات لنا، أصوات من تحت القبة، وهل يعقل أن توضع مادة تتكلم عن مكياج المذيعة؟!”.

ومن ضمن المداخلات التي طرحت في جلسة الشورى وناقشت موضوع “الإعلام المرئي والمسموع”، ولقيت معارضة من أعضاء وعضوات، مطالبة العضو موضي الدغيثر، التي دعت لإضافة مادة تدعو من خلالها، لإخضاع القنوات الفضائية المملوكة لسعوديين أو الممولة من سعوديين لمواد نظام الإعلام المرئي والمسموع، على اعتبار أن محتويات هذه القنوات لا تخضع للسياسة الإعلامية السعودية وتسيء لمكانة المملكة ووضعها، “على حد تعبيرها”، فيما فسر بعض الأعضاء تلك المداخلة بأنها تصب في الحملة الشعواء التي يقودها البعض ضد الفضائيات السعودية غير الرسمية.

ولم يخل مشروع النظام في مجمله من الشد والجذب، إذ رأى فيه بعض أعضاء الشورى بأن مواده التي تضمنها تسعى للتقييد أكثر من التنظيم، فيما انتقد البعض الآخر مهام هيئة الإعلام المرئي والمسموع “الفضفاضة” التي تضمنها التنظيم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معلمة تصفع طالبة وتركلها داخل الفصل