عضو بالشورى لـ”المواطن”: تحميل بعض البرامج كإدخال رجل غريب للمنزل

عضو بالشورى لـ”المواطن”: تحميل بعض البرامج كإدخال رجل غريب للمنزل

الساعة 11:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2650
2
طباعة
رسائل جوال - رسائل نصيه - محادثات جوال 0

  ......       

أوضح عضو مجلس الشورى البروفيسور والخبير المعلوماتي عوض آل سرور الأسمري أن برامج التواصل الاجتماعي، خصوصاً برنامج يو ناو، مدمرة للشاب والفتاة وعلى وجه الخصوص الفتيات السعوديات نظراً لخصوصية المجتمع السعودي، حيث قد تعاني بعضهن الحرمان.

وبين الأسمري في تعليق لـ “المواطن” أن هذه البرامج لديها من الأخطار الشيء الكبير، فعدد من سيرفرات البرامج خارجية وتستخدم معظمها للتجسس والدراسات الاجتماعية ومعرفة توجه الشعوب، وقد يكون لبعضها أغراض اقتصادية بحتة.

وأكد آل سرور أن من يحمل مثل هذه البرامج كمن يسهم في إدخال رجل غريب إلى منزله.

وحول كيفية حجب البرامج المخلة بالأدب قال الأسمري إن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات جهة تنفيذية وتشريعية ويتم الحجب بناء على توجيهات عليا.

وفي نهاية تصريحه أوضح الأسمري أنه سيقوم بالحديث أكثر عن برنامج يو ناو بعد الاستطلاع الكامل عنه لاحقاً.

وكان البعض وصفوا برنامج “يو ناو” بأنه معول هدم ​لفتيات السعودية و”هاتك” و”فاضح”​.

​ويقول أحد المهتمين بالبرنامج: إن إحدى النساء قامت بالاشتراك في البرنامج كغيرها، وبعد مدة اكتشف أمرها زوجها وحادثها عن طريقه من دون أن تعلم عنه شيئاً، وبعد حواره معها وتصويرها لغرفة نومها، وضع نهاية لعلاقتهما، حيث طالبها بترك ابنها والذهاب إلى بيت أهلها، فضلاً عن أن مقطع محادثة الزوج مع زوجته انتشر لدى العديد من الأفراد وتم تداوله بشكل كبير عبر وسائل التواصل.

فيما يروي آخر، أن إحدى الطالبات في جامعة نورة تقوم بتصوير الطالبات من دون علمهن، حيث تقوم بوضع جوالها وحوله منديل ومن ثم تمر بـ”أسياب” الجامعة وتلتقط صوراً للفتيات الموجودات هناك، ويتابع حسابها عدد كبير من المراهقين.

وطالب عدد من المهتمين بمثل هذه القضايا، بإغلاق البرنامج عاجلاً؛ لما قد يسببه من انتشار للفساد والرذيلة في المجتمع، حيث أوضحوا أنه تم إغلاق برنامج “فايبر”، وهو أقل ضرراً بكثير من هذا البرنامج.

يذكر أن عدداً من مستخدمي برامج التواصل الاجتماعي، بدؤوا في وضع حسابات لفضح مستخدمي البرنامج، كما أن التطبيق يقوم بحفظ المقاطع التي يتم تصويرها من خلال المشتركين تلقائياً، فهل ستبادر الجهات المختصة بحظر البرنامج ومنع تداوله كما حدث لبرنامج “فايبر”؟!


قد يعجبك ايضاً

بـ 90 ألف تغريدة يوميًا.. وسائل التواصل جندت 80% من الإرهابيين

المواطن – أبها واصل المؤتمر الدولي الثاني “الإعلام