عمومية “اتحاد الجامعات” تقر توزيع بطولاتها على أربعة تجمعات

عمومية “اتحاد الجامعات” تقر توزيع بطولاتها على أربعة تجمعات

الساعة 12:19 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1890
0
طباعة
0

  ......       

أقرت الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في اجتماعها الخامس، توزيع البطولات بنظام الأولمبياد على أربعة تجمعات، بحيث يكون في التجمع الأول ألعاب الفروسية والكاراتيه والسباحة، وفي الثاني ألعاب القوى وكرة الطائرة الشاطئية والتنس، وفي الثالث الجودو، والتايكوندو، وكرة قدم الصالات، وفي الرابع مسابقات ذوي الاحتياجات الخاصة “رمي الرمح، وقذف القرص، ودفع الجلة، والوثب الطويل، والمضمار، وكرة الهدف للإعاقة البصرية.

جاء ذلك بالجمعية العمومية الخامسة للاتحاد التي أقيمت صباح اليوم “الإثنين” بوزارة التعليم العالي برئاسة نائب وزير التعليم العالي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور أحمد السيف، وبحضور رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد الدالي، وبحضور الأمين العام للاتحاد الدكتور عبدالله البقمي، وعمداء ومشرفي النشاط الرياضي بالجامعات السعودية “أعضاء الجمعية العمومية”، ومستشاري الاتحاد.

وأقرت الجمعية العمومية ثلاث بطولات بنظام الدوري وهي كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلة، بالإضافة إلى إقامة بطولة كرة الطاولة في إحدى الجامعات الناشئة، وبذلك يكون عدد الألعاب التي تتنافس فيها الجامعات في الموسم الخامس 19 لعبة، بالإضافة إلى إقرار الجمعية العمومية للتعديلات على لائحة الاتحاد، وتحديد مستويين لدوري كرة القدم.

وقال نائب وزير التعليم العالي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور أحمد السيف إن الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية حقق جلّ أهدافه في السنوات الأربع الماضية، مشيراً إلى استضافة الاتحاد الرياضي للبطولة العربية للتنس ومشاركة الاتحاد في بطولة الجامعات الدولية للفروسية، معتبراً أن ذلك يعد دلاله على تميز وإنجاز الاتحاد من خلال الرياضة الجامعية، مؤكداً على أن الرياضة الجامعية هي القاعدة الأساسية للرياضة في المملكة، معتبراً إياها الداعم الكبير للرياضة السعودية.

وأوضح الدكتور السيف أن وزارة التعليم العالي وجهود رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد الدالي، والأمين العام للاتحاد الدكتور عبدالله البقمي وجهود الجامعات أثمرت عن خروج اتحاد رياضي متكامل مطالباً إياهم بالمحافظة على الإنجازات السابقة والمواصلة على تحقيقها مقدماً شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يحظى به الاتحاد الرياضي من دعم لا محدود.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد الدالي “في كلمته” إنه منذ صدور قرار إنشاء الاتحاد ونحن نقف بكل مسؤولية لنرفع منجزات الاتحاد فوق كل طموح مستشعرين حجم المسؤولية الملقاة على عواتقنا لتحقيق الأهداف الكبيرة التي من أجلها تم إنشاء الاتحاد، ليقف جنباً إلى جنب بمنجزاته الكبيرة مع الاتحادات الرياضية السعودية المختلفة، ومتجانساً معها في الأعمال الكبيرة التي تؤديها رفعة للرياضة السعودية عامة.

وبين أن الاتحاد واصل مهامه في تحقيق التطلعات وبناء المنجزات وحصد البطولات فكانت تلك المخرجات فيضاً من الدروع والكؤوس والميداليات التي رفعت من معنويات الشباب المشاركين في البطولات، وجعلتهم يواصلون إحراز التقدم ومواصلة الفوز في كثير من الفعاليات المقامة في الداخل والخارج.

وأشار الدكتور الدالي إلى مشاركات الطلاب الرياضيين في الفعاليات المحلية والدولية، التي زرعت بواعث الأثر الإيجابي الملموس والواضح، موضحاً أنها أوجدت انطباعات إيجابية في مشاركاتها الخارجية لدى شعوب وطلاب العالم ممن تابعوا الأداء المتميز والإبداع المتفرد لرياضيينا الشباب.

وأبان أن الجامعات المحلية الأعضاء ساهمت في إكمال مسيرة الاتحاد المشرفة عبر المشاركة الفاعلة والتنظيم الجيد، والاستعداد المنظم، حيث بلغ عدد الجامعات والكليات المشاركة 39.

وقدم الدكتور الدالي شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، على دعمه ومتابعته المستمرة لمسيرة الاتحاد، ولمعالي نائبه الدكتور أحمد السيف على جهوده الفعالة في مسيرة الاتحاد.

ومن جانبه قال أمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي “في كلمته” إن أمانة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية تتشرف بأن تضع بين أيديكم برنامج نشاطات الاتحاد الرياضية لهذا الموسم 1435/ 1436هـ والمقترحات لموسم قادم نتوسم بإذن الله أن يكون حافلاً بالإنجازات والعطاءات التي من خلالها إن شاء الله نتجاوز جميعاً التحديات ونسير بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق للرياضة الجامعية بكل مكوناتها في هذا البلد المعطاء.

وأوضح أن هذا العمل المتميز والمستمر يقف على لجانه ويوجه أمانته رئيس الاتحاد الدكتور وليد الدالي بحكمته المعهودة ورؤيته الثاقبة وبمتابعة جميع ما يصدر من لجانه وأمانته من أعمال، متزامناً ذلك مع تأكيده على الالتزام بلوائح الاتحاد والعمل على تطوير آلياته من أجل تحقيق مزيد من العطاء والمنافسة والمتعة في رياضاته المختلفة، مشيراً إلى أنه تم تنظيم في الموسم المنصرم (15) مسابقة بمشاركة (39) جامعة شارك فيها (4033) طالباً وإدارياً وحكماً وامتدت نشاطاته إلى (10) محافظات من محافظات المملكة المختلفة، مقدماً شكره وتقديره لمنسوبي الجامعات لما بذلوه ويبذلونه من جهود مضاعفة حرصاً على تطوير الرياضة الجامعية وكذلك المشاركة في مسابقات وفعاليات الاتحاد الرياضي.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،