“فايبر” يوسع دائرة نشاطاته بإدخال خدمة مكالمات الفيديو

“فايبر” يوسع دائرة نشاطاته بإدخال خدمة مكالمات الفيديو

الساعة 10:38 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
830
1
طباعة
فايبر

  ......       

يوسع تطبيق المكالمات الصوتية عبر الهاتف النقال “فايبر”، والذي اشتراه عملاق التجارة الإلكترونية الياباني Rakuten بمبلغ 900 مليون دولار، دائرة نشاطاته بإدخال خدمة مكالمات الفيديو.

وكان التطبيق قدم خدمة مكالمات الفيديو لبعض الوقت على شاشات الكمبيوتر، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة “فايبر” تالمون ماركو قال لشبكة TNW إن التجربة الآن جاهزة للانتقال إلى الهاتف النقال، بعد سنتين من العمل والاختبار.

وقال ماركو إن الخدمة قوية بما يكفي لدعم إجراء محادثات بواسطة الفيديو حتى على أبسط اتصالات الشبكات الأساسية، إلا أن الإشارات الضعيفة لن تنتج اتصالات عالية الجودة بتقنية HD ، إضافة إلى ذلك تقدم نسخة “فايبر 5.0” على أجهزة آندرويد وiOS نظام الشفرات الجديد QR، الذي يسمح بمشاركة تفاصيل قائمة الأرقام على الهاتف.

وأوضح ماركو إن الشركة تحضر أيضا لثلاث إطلاقات “كبيرة” قبل نهاية هذا العام، إحداها ستكون خدمة للألعاب، والثانية تتوقع تقارير كثيرة أن تقدم دمجاً لخدمات شركة Rakuten في مجال التجارة الإلكترونية، ما يوحي أن Rakuten ربما “تغير نشاطها بالكامل”.

يشار إلى أن شركة “فايبر” ليست الوحيدة في مجال تطبيقات المراسلات بالاتصالات الصوتية، حيث تنافسها شركات أخرى عديدة مثل Line وWeChat وKakao .


قد يعجبك ايضاً

الصحة : مركز “937” باشر أكثر من 40 ألف مكالمة خلال محرم

المواطن – الرياض يواصل “مركز خدمة 937″ مركز