“فرع العمل بعسير” يعلن تعويض الاستقدام للمشاريع القادمة للمقاولين

“فرع العمل بعسير” يعلن تعويض الاستقدام للمشاريع القادمة للمقاولين

الساعة 8:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
690
0
طباعة
عسير22

  ......       

أوصى اجتماع لجنة المقاولين الذي عقد بالغرفة التجارية الصناعية بأبها  برئاسة عضو مجلس الغرفة, ورئيس لجنة المقاولين بغرفة أبها  عبدالله سعيد سفران خلال لقائه بمدير فرع وزارة العمل بعسير حسين المري، بأن يتم تعويض الاستقدام للمشاريع القادمة للمقاولين وتزويد مكتب العمل بنسخة من تاريخ آخر مستخلص، وتقرير استشاري عن نسبة الإنجاز في المشروع مع إثبات مغادرة العمالة من هذه المشاريع للتعويض بعمالة أخرى.

وتطرق المري إلى أنه ستتم إضافة 20% من عدد تأشيرات سائقي الشاحنات لكل مصنع وكسارة احتساباً لوجود إجازات, أو أي ظروف طارئة للعمال, وحفاظاً على مصلحة المصنع وعدم تعطلها وعدم حصرها على عدد استمارات ملكية الشاحنات.

وبين أنه يجري العمل على تفعيل فرع مكتب العمل بمحافظة خميس مشيط وافتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة، كما سيتم اعتماد خطابات التأييد الصادرة من وزارة التجارة والصناعة لمصانع البلك  والخرسانة الجاهزة على أن يتم خصم عدد العمالة المسجلين في النظام للنشاط نفسه.

كما تم خلال اللقاء مناقشة العديد من القرارات والبرامج المطروحة على أجندة التعاون بين الغرفة التجارية الصناعية بأبها وفرع وزارة العمل بعسير.

من جهته لفت أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بأبها عبد الرحمن الأحمري أن الغرفة تحرص على التفاعل بينها وبين مختلف الإدارات الحكومية ذات العلاقة، خاصة فرع وزارة العمل, وذلك بهدف تذليل جميع العقبات أمام رجال وسيدات الأعمال,  والمنتسبين إلى الغرفة من أصحاب المشاريع الذين يتطلعون إلى دعم فرع وزارة العمل.

وأشاد الأحمري بالتفاعل الدائم من قبل فرع الوزارة تجاه العديد من القرارات الداعمة لأصحاب العمل في منطقة عسير، مبيناً أن هذا التعاون الإستراتيجي بين الغرفة وبين هذه القطاعات يهدف إلى تذليل جميع العقبات أمام مشاريع البنية التحتية في منطقة عسير, ودعم مشاركة المستثمرين في مختلف المشاريع التطويرية عند وجود مسوغات تعاون مع الإدارات الحكومية في تنفيذ مشاريع تخدم النمو العمراني والنهضة الاقتصادية والاجتماعية, وتقدم العمل الاقتصادي في منطقة عسير, وذلك يعتبر من أهم ما تسعى إليه الغرفة.


قد يعجبك ايضاً

هنا قائمة أعلى الفيديوهات مشاهدة خلال 2016

المواطن – الرياض أعلن موقع مشاركة المقاطع المصورة