فريق الإسعاف التطوعي يبدأ أولى مهامه بموسم الحج الحالي

فريق الإسعاف التطوعي يبدأ أولى مهامه بموسم الحج الحالي

الساعة 7:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1035
0
طباعة
Hss9

  ......       

دشنت مجموعة من أخصائيي وفنيي الإسعاف وعدد من المهتمين بالتوعية والتثقيف المجتمعي فريقاً تطوعياً إسعافياً هو الأول من نوعه في المنطقة، حيث سيبدأ الفريق أولی مهامه التطوعية في حج هذا العام بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية.

ويهدف فريق الإسعاف التطوعي من خلال خطته السنوية إلى التوعية والتثقيف حول برامج الإسعافات الأولية، إضافة إلی التدريب والتطوير لأخصائيي الإسعاف والطوارئ وإيجاد منظومة تطوعية تشمل ببرامجها جميع المواطنين وتؤهلهم لدورات إسعافات أولية مناسبة مع مشاركة الجهات الخدمية الصحية جهودها الإسعافية الميدانية.

ويرأس مجلس إدارة الفريق أخصائي الخدمات الطبية الطارئة سالم الغامدي والأخصائي عطية البيشي نائباً للرئيس، كما تم اختيار حمد بن مشخص العتيبي أميناً عاماً للفريق ومتحدثاً رسميا، وتشمل عضوية مجلس الإدارة مخلف العنزي والأخصائيين سامي العتيبي وعبدالله الشمري ونايف عقاد وعبدالله البدير وعبدالمجيد الحربي وإبراهيم الفعيم وهذال المطيري.

ويبلغ أعضاء الفريق من المتطوعين المتخصصين في الطوارئ والإسعاف نحو 100 متطوع متخصص، وعشرين شخصاً كفريق مساندة وخدمات إدارية.

وأشار أمين عام فريق الإسعاف التطوعي حمد بن مشخص العتيبي إلی أن الفريق يتخذ كلمة واجب شعاراً له لتأكيد أن ما يقدمه هو واجب علی أعضائه وحق لكل مواطن وزائر لهذا الوطن الغالي.

وأعلن أن 40 مسعفاً وأخصائي طوارئ من أعضاء فريق الإسعاف التطوعي يستعدون لتشغيل عيادات طوارئ متنقلة بالتعاون مع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية في المشاعر المقدسة خلال موسم الحج هذا العام.

وأضاف: أن الفريق يتشرف بهذا التعاون والمشاركة المهمة مع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية التي كانت مباركة لعمله وبرامجه وقدمت له الدعم والمساندة لخدمة رجال الأمن وضيوف الرحمن في مكة المكرمة خلال موسم الحج بتوجيه وحرص من سمو وزير الداخلية.

ونوه ابن مشخص بحب المسعفين لعمل الخير واحتسابهم الأجر في خدمة الوطن والمواطنين ومبادرتهم للعمل في خدمة الحجاج.

من ناحيته افتتح رئيس فريق الإسعاف التطوعي (واجب) الأخصائي سالم الغامدي الدورة التنشيطية للمسعفين المتطوعين المشاركين في موسم الحج، التي تعقد في جامعة الملك سعود باستضافة من نادي الجوالة وتستمر يومين.

وبدأ الحفل بالتعريف ببرامج الفريق وأهدافه كما شمل محاضرات تطويرية ألقاها عدد من المتخصصين.

وفي كلمته التي ألقاها قال عضو مجلس إدارة الفريق عبدالله البدير إن برامج الفريق ستشمل عدة جوانب وستشهد بإذن الله بعد موسم الحج تكثيفاً توعوياً عن الإسعافات.

وتشمل برامج التوعية المدارس والجامعات وأماكن العمل والملتقيات الشبابية، إضافة إلی برامج تدريبية وتوعية إعلامية بوسائل حديثة.

Hss5

Hss6

Hss8


قد يعجبك ايضاً

أبا الخيل في يوم التطوع: #الملك_سلمان رائد العمل التطوعي لأكثر من 6 عقود

المواطن – الرياض دشّن مدير جامعة الإمام محمد