في احتفال الرياض .. عرض قصة توحيد المملكة عبر تقنية (فيديو مابنج 3D)

في احتفال الرياض .. عرض قصة توحيد المملكة عبر تقنية (فيديو مابنج 3D)

الساعة 1:40 صباحًا
- ‎فياليوم الوطني
785
0
طباعة
الريتز كارتون

  ......       

بمناسبة اليوم الوطني 84 تشهد مدينة الرياض عرضا عالميا سيحكي قصة توحيد المملكة العربية السعودية ومراحل تطورها وصولاً إلى الإنجازات والتطورات التي حصلت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى عرض المشاريع المستقبلية للمملكة، وذلك عبر شاشة عرض يبلغ طولها 60 متراً في عرض يزيد على 250 متراً، باستخدام تقنيات حديثه.

أوضح ذلك السيد فيليكس جروتشي الرئيس التنفيذي لشركة “فاير وورك باي جروتشي” إحدى الشركات العالمية المنفذة للعرض المرئي في الرياض والذي سيكون في الواجهة الأمامية لفندق الرتز كارلتون بمدينة الرياض، بالإضافة إلى اللوحات العسكرية الفنية وعروض فنية وطنية وألعاب نارية بالتقنية وستكون مفاجأة للجماهير.

وأشار فيليكس أن العرض يقدم لأول مرة في المملكة وستكون مدته الإجمالية حوالي عشر دقائق وبتقنية (3D)، مبيناً أن مدة إنجاز العرض استغرقت ستة أسابيع، وهي مدة غير كافية إلا أنهم أخذوا على عاتقهم بإنجاز هذا المشروع في هذه المدة والذي كان تحدياً بالنسبة لهم من خلال قيامهم بشحن كافة المعدات الخاصة بالعرض في طائرات، موضحاً أن عدد العاملين في العرض بلغ 54 عاملاً من جنسيات مختلفة أبرزها الجنسية الأمريكية والألمانية والاسبانية والسعودية.

ولفت جروتشي إلى أن استقبال المملكة لهم ولفريق العمل كان حافلا ورائعا وأنهم وجدوا كافة التسهيلات في الرياض منذ حصولهم على التأشيرة حتى دخولهم إلى المكان المخصص لإقامتهم وأن كل الأشخاص في المملكة رحبوا بهم وقابلوهم بكل سعادة، وقد دعم الجميع هذا العرض وأشادوا بإقامته لأول مرة في المملكة.

وبين أن عدد الأجهزة التي ستستخدم في العرض قرابة 73 جهاز مخصصاً بأحدث التقنيات الموجودة، مشيداً بمكان العرض “فندق الرتز كارلتون” وقال: من أفضل المقرات التي عمل فيها لما يمتاز به المقر من وسع في المكان وراحة في العمل.
فيما أكد مدير العمليات في شركة رايسنج ستارت السعودية الشركة السعودية المنفذة للمشروع التقني عبدالرحمن السبيعي أنهم لم يتركوا مجال للاجتهاد بعد أن تعاقدوا مع الشركات العالمية المتخصصة في المجال التقني وقال:إن إمارة الرياض كان لها رغبة في عمل شيء جديد ومبتكر في المنطقة يليق بمناسبة الغالية على قلبونا، لذلك قررت الشركة التعامل مع شركات ذات اختصاص لها علاقة وخبرة كبيرة بهذا المجال، مشيراً إلى أن النقل التلفزيوني  لفعاليات اليوم الوطني بفندق الرتز كارلتون ستقوم به شركة ميديا برو الاسبانية المسؤولة عن نقل الدوري الاسباني لكرة القدم.
وشكر السبيعي إمارة منطقة الرياض لثقتهم بالشركات العاملة الناقلة للفعاليات ورغبتهم في تقديم كل ما يمكن للارتقاء بمناسبة اليوم الوطني.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين