في الكويت.. محاكمة 3 دواعش أمام النيابة العامة

في الكويت.. محاكمة 3 دواعش أمام النيابة العامة

الساعة 9:13 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
650
0
طباعة
محاكم الكويت

  ......       

أحالت النيابة العامة في دولة الكويت ملف 3 متهمين بالانضمام إلى «داعش» وهم كويتي وأردني ومصري إلى محكمة الجنايات التي حددت 24 الجاري لعقد أولى جلساتها لنظر القضية برئاسة المستشار عماد المنديل، بعد أن انتهت النيابة من التحقيق معهم بتهمة الانضمام إلى تنظيم محظور دولياً.
ووفق ما نقلته وسائل إعلامية كويتية فإن النيابة العامة أسندت للمتهم الأول أنه طعن علناً بمكان عام عن طريق الكتابة والنشر بحقوق الأمير وسلطته، ودعا مع المتهمين الآخرين إلى قلب نظام الحكم في الكويت والخروج على ولاة الأمر، بأن نشر مطبوعات في المساجد ودعا علناً في مكان عام وبوسائل عدة إلى اعتناق مذهب يرمي إلى هدم النظم الأساسية في الكويت بطرق غير مشروعة، وتكفير لفئات أجهزة الدولة.
وأسندت للمتهم الثاني أنه اشترك مع المتهم الأول بالتهم المنسوبة إليه، أن وزع تلك المنشورات على المصلين في المساجد، ودعا إلى الانضمام لتنظيم محظور دولياً، في محاولة لاستقطاب أكبر عدد من الشباب للتغرير بهم، وإيهامهم بالانضمام إليهم بحجة الجهاد.
كما أسندت المحكمة للمتهم الثالث بأنه ساعد المتهمين الأول والثاني على طباعة تلك المنشورات، وقام بنشرها على مساجد أخرى، خلافاً لتلك التي قام المتهمان الأول والثاني بنشر منشوراتهما فيها.
وكان المتهمون أنكروا التهم الموجهة إليهم أمام قاضي تجديد الحبس.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسد يهاجم طفل أمام أمه