في حائل.. القصاص من مواطن قتل آخر بسلك كهربائي

الثلاثاء ٩ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١:٠٧ مساءً
في حائل.. القصاص من مواطن قتل آخر بسلك كهربائي

نفذت وزارة الداخلية اليوم، حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمدينة حائل، قتل مواطناً بربط رقبته بسلك كهربائي وخنقه به، إثر خلاف بينهما.
وأصدرت الوزارة بياناً حول تنفيذ الحكم فيما يلي نصه: قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى)الآية، وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
وأضاف البيان: أقدم بندر بن خلف بن عبدالله العنزي – سعودي الجنسية – على قتل سلامة بن عوض بن دبيان العنزي – سعودي الجنسية – وذلك بربط رقبته بسلك كهربائي وخنقه به إلى أن مات إثر خلاف حصل بينهما.
وتابع البيان: وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إلية شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وأردف البيان: وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني بندر بن خلف بن عبدالله العنزي اليوم الثلاثاء الموافق 14 /11 /1435هـ بمدينة حائل بمنطقة حائل.
واختتم البيان: ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.