“قناعي”: لا ترميم لسد وادي جازان ووضعه سليم ولا يشكّل خطراً

“قناعي”: لا ترميم لسد وادي جازان ووضعه سليم ولا يشكّل خطراً

الساعة 2:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
705
0
طباعة
unnamed (3)

  ......       

نفت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان، الأخبار المتداولة حالياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي و”الواتس آب”، والتي توضح أن هناك مخاطر يشهدها سد وادي جازان، وأنه سيشهد أعمال صيانة وترميم؛ الأمر الذي سيجبر جهات عدة على القيام بإخلاء عدد من القرى الواقعة على مجرى السد خوفاً على الأهالي وسكان تلك القرى وحفاظاً على أرواحهم.
ومن جهته، أكد المدير العام لفرع المياه بمنطقة جازان المهندس حمزة قناعي أن هذه المعلومات والأخبار عارية تماماً من الصحة، وليست حقيقية، وأن سد وادي جازان لا يمر بأعمال صيانة وترميم حالياً، وأن وضعه سليم وبعيد كل البعد عن أي مخاطر قد يتم تناقلها أو تداولها، وأن مثل هذه المعلومات والأخبار ما هي إلا مجرد شائعات، الغرض منها إثارة الرأي العام.
وطالب “قناعي”، وسائل الإعلام بعدم تصديق تلك الشائعات ونشرها دون الرجوع إلى الجهات الرسمية والمصادر الموثوقة لنقل الأخبار والمعلومات؛ كي تكون بشكل صحيح وسليم، ولا تسبب أي قلق أو مخاوف لدى أوساط المجتمع.
وأهاب “قناعي”، بالجهات المختصة الإسراع في تعقب الذين يثيرون الرأي العام بمثل هذه الشائعات المقلقة، التي ليس لها أي هدف سوى نقل أكاذيب وزرع الخوف في نفوس الناس.
وأضاف المهندس “قناعي” بأن هناك أعمال صيانة تقام للسدود والمحطات والمضخات بحسب جدولة وضعت لها، وهي تسمى (صيانة وقائية)، والهدف منها المحافظة على سلامة تلك السدود والمحطات والمضخات، وليس لها أي تأثير أو مخاطر، بل هي أعمال هندسية يتم إجراؤها تحت إشراف مهندسين متخصصين.


قد يعجبك ايضاً

مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة

المواطن – الرياض نفت المؤسسة العامة للحبوب تسعيرة