“كهرباء البكيرية”: لا علاقة لنا بانقطاع التيار في كلية الآداب

الأحد ٢١ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٢١ مساءً
“كهرباء البكيرية”: لا علاقة لنا بانقطاع التيار في كلية الآداب

أوضحت الشركة السعودية للكهرباء بمحافظة البكيرية، أن انقطاع الكهرباء يوم الخميس الماضي بكلية العلوم والآداب بمحافظة البكيرية، والذي نشرته “المواطن” تحت عنوان “بالصور ..التماس يتسبب في هلع وخوف 2000 طالبة بـ”آداب البكيرية”، جاء نتيجة ارتفاع الأحمال والقواطع الخاصة بالكلية، ولا علاقة للشركة به.

وقال مصدر مسؤول بالشركة، إنه عند الساعة 1:15 ظهراً عندما علمت الشركة عن وجود مشكلة بالكهرباء في مبنى كلية العلوم والآداب بالبكيرية، بعد نشر الخبر، على الفور باشرت فرقة الكهرباء للموقع، وبعد الفحص والتأكد من جميع المصادر المغذية للكلية تبين أن التيار يعمل بالكلية وبالأحياء المجاورة، حيث اتضح أن فصل الكهرباء تم داخلياً وكان نتيجة ارتفاع الأحمال على القواطع الخاصة بالكلية بسبب عدم توصيلها بالشكل المطلوب من قبل مقاول الكلية الحالي وتحميل المحاولات الخارجية أكثر من طاقتها الاستيعابية.

وأضاف المصدر أن الشركة، قد سبق لها أن طلبت من الكلية توفير أماكن خاصة وآمنة لوضع المحولات الكهربائية فيها وتزويد طاقتها الاستيعابية إلا أن الكلية لم تتجاوب.

وبين المصدر، أن ما قامت به جامعة القصيم من تصريحات ذكرت فيها أن سبب انقطاع التيار ليس له إلا احتمال واحد وهو قطع التيار من قبل شركة الكهرباء على الكلية غير صحيح، مؤكداً بأن الشركة لم يصل إليها أي بلاغ رسمي من قبل جامعة القصيم عن هذه المشكلة حتى الآن.