لقاء تربوي بالخفجي يناقش أسباب ضعف الطالبات في عدد من المقررات

لقاء تربوي بالخفجي يناقش أسباب ضعف الطالبات في عدد من المقررات

الساعة 8:43 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السعودية اليوم
3155
0
طباعة
0

  ......       

عقدت كلية العلوم والآداب بالخفجي اللقاء التربوي الأول لبحث أسباب ضعف الطالبات في مقررات اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، وذلك بمشاركة مكتب التربية والتعليم والمشرفات التربويات بالمحافظة في التخصصات المذكورة، إضافة إلى حضور عدد من منسوبات المدارس وعدد من الأكاديميات من كليات حفر الباطن التربوية والعلمية والأدبية وكلية التربية بالجبيل وكلية العلوم والآداب بالنعيرية.

وأوضحت عميدة كلية العلوم والآداب بالخفجي الدكتورة فريدة عبدالوهاب آل مشرف أن اللقاء يأتي تحقيقاً لرؤية ورسالة جامعة الدمام بإعداد كفاءات ذات مستوى معرفي وتعليمي عالٍ وتحقيقاً لمعايير الجودة في التعليم بالبحث عن مواطن الضعف في مستوى الطالبات والعمل على معالجتها.

وبينت آل مشرف أنه لوحظ وجود ضعف في مستوى طالبات كلية العلوم والآداب بالخفجي في السنة التحضيرية في مواد (اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات)، وإيماناً بأهمية دور التربية والتعليم في بناء معرفة الطالب ومهاراته تم عمل لقاء علمي تربوي مع إدارة ومشرفات مكتب التربية والتعليم بمحافظة الخفجي في تلك التخصصات لبحث أسباب الضعف ووضع الحلول المناسبة لمعالجتها.

وبينت أن اللقاء تضمن عرض نتائج الاستبانات التي تم إعدادها وتوزيعها في هذا الشأن، وعرض أسباب ضعف مستوى طالبات المرحلة الثانوية في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات من قبل مكتب التربية والتعليم، وأسباب ضعف مستوى طالبات المرحلة الثانوية في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات من قبل رئيسات الأقسام المعنية بالكلية. كما تضمن اللقاء مناقشة ما طرح في اللقاء وعرض التوصيات التي تمت في هذا الشأن.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان