مؤسسة محمد بن فهد تنفذ دورتين جديدة لتعلم مهارات الحاسب

مؤسسة محمد بن فهد تنفذ دورتين جديدة لتعلم مهارات الحاسب

الساعة 12:19 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
905
0
طباعة
____ 1

  ......       

تنفذ مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الأحد المقبل دورتين جديدة للحاسب الالي في سجن الخبر ودار الملاحظة الاجتماعية بالدمام ضمن مشروع  حاضنات السجون لتأهيل مخرجات السجون ومستشفيات الأمل ودور الملاحظة لمدة شهر حيث يستفيد منها قرابة الأربعين  نزيلاً  للتأهيل والتدريب على مهارات الحاسب الالى .
وأوضح الأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى الانصاري ، أن الدورات تأتي لتأهيل وتدريب نزلاء الاصلاحيات ودور الملاحظة الذين أوشكوا على إنهاء محكومايتهم  داخل الاصلاحيات . مشيراً إلى أنه سوف يستفيد نحو ٢٠نزيلاً من دورة الحاسب الالى  في سجن  الخبر لمدة شهر ، وكذلك ٢٠ نزيلاً في دار الملاحظة الاجتماعية في الدمام لمدة أسبوعين يخضعون فيها للتأهيل والتدريب على مهارات الحاسب الآلى داخل القاعات المجهزه والمهيئة من قبل المؤسسة وكذلك توفير المدربين المتخصصين في هذا المجال .
وأضاف الانصاري بأن المؤسسة خلال الأعوام الماضية  في المنطقة الشرقية قامت بتجهيز وتهئية ٦ قاعات للتدريب الحاسب الالى في ست محافظات بالمنطقة تمثلت في إصلاحية الدمام والخبر والاحساء والجبيل والقطيف ودار الملاحظة الاجتماعية بالدمام ،  وكذلك البدء  خلال الأيام الماضية في تنفيذ قاعتين في اصلاحيتي جدة والمدينة المنورة لتعليم الحاسب الالى .
ولفت إلى أنه يجري العمل خلال هذه الايام على تنفيذ قاعتين جديدة للحاسب في اصلاحية جازان وعرعر  بعد زيارة الاصلاحيات ، حيث تم يوم الخميس المنصرم زيارة اصلاحية جازان للوقوف على الموقع للبدء في إنشاء القاعه حيث مثل المؤسسة المدير التنفيذي احمد الحواس وسجون منطقة جازان العقيد شائع القحطاني ، وذلك ضمن تعميم مشروع  حاضنات السجون لتأهيل مخرجات السجون ومستشفيات الأمل ودور الملاحظة على مستوى المملكة .
وقال الانصاري :الهدف من إقامة هذه الدورات هو تقديم التاهيل والتدريب لهذه الشريحة المهمة من أبناء مجتمعنا لكي يستطيعوا بعد خروجهم من الاصلاحيات  من الاندماج في مجتمعهم والمساهمة   تنمية وخدمة وطنهم .
واعتبر أن هذا المشروع هو جزء  من المشاريع الخيرية والتنموية التي تنفذها المؤسسة على مستوى المملكة  بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل  خاص لتحقيق التنمية الانسانية  وتقديم الخدمات لشرائح المستهدفة بأفضل المعايير وأعلى المستويات .


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. محمد بن فهد يدشن مركز الأمير نايف للتسامح والسلام وكرسي #النانو

المواطن – الرياض دشن صاحب السمو الملكي الأمير