مؤسسة محمد بن فهد وهيئة الاستثمار تعقد اجتماعها الأول بالرياض

مؤسسة محمد بن فهد وهيئة الاستثمار تعقد اجتماعها الأول بالرياض

الساعة 12:20 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
710
0
طباعة
مؤسسة الأمير محمد بن فهد

  ......       

تعقد اللجنة المشتركة بين مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، والهيئة العامة للاستثمار بجمهورية مصر العربية، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالمملكة العربية السعودية، اجتماعها الأول لتفعيل الأفكار المبتكرة للشباب يوم الأربعاء الموافق 24 سبتمبر الجاري بالقاهرة.

 

وأوضحت رئيسة مجلس الشباب العربي الدكتورة مشيرة أبو غالي، بأن الاجتماع سوف يناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها عرض توصيات المنتدى الأول لرواد الأعمال العرب والأفكار المبتكرة، الذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في شهر فبراير الماضي، وتم خلاله عرض الشباب العربي لـ22 فكرة مبتكرة تم اختيار 7 أفكار لتحويلها إلى مشاريع.

 

وأضافت الدكتورة “أبو غالي” أن الشباب أصحاب المشاريع المرشحة سيقومون بعرض دراسات الجدوى لمشروعاتهم خلال الاجتماع، حيث سيتم الإعلان عن المشروعات التي ستنفذ من قبل الأطراف الثلاثة.

وأعربت الدكتورة “أبو غالي” عن تقديرها وامتنانها للأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء المؤسسة، مشيدة بالجهود والبرامج والمشاريع الإنسانية التي تنفذها المؤسسة لخدمة التنمية الإنسانية محلياً وعالمياً، مؤكدة أن أوجه التعاون والشراكة بين مجلس الشباب العربي والمؤسسة تهدف لخدمة العمل الإنساني والتنموي في مختلف المجالات.

وكانت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، قد وقعت في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أثناء انعقاد منتدى رواد الأعمال العرب خلال شهر فبراير الماضي، مذكرة تعاون مع مجلس الشباب العربي بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، والأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري، والأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية السفيرة فائقة الصالح، ووزير الرياضة المصري، ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب وعدد من السفراء ووفود الدول العربية المشاركة.

وتضمنت الاتفاقية مشروع شراكة وتبادل الخبرات بين الجانبين في كل ما يهم احتياجات الشباب في العالم العربي والتنسيق لمشاريع إنسانية مشتركة في مجالات التدريب وريادة الأعمال وعقد المؤتمرات والندوات وكذلك دعم الأفكار والابتكارات وغيرها من المجالات الإنسانية ذات العلاقة بالشباب.


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يبحث مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني الاستثمار السياحي والتراثي

المواطن –  الرياض التقى صاحب السمو الملكي الأمير