“مدني مكة”: 7 فرق إنقاذ و”سيارة تدخل” باشرت حادث انهيار حي الجبل

“مدني مكة”: 7 فرق إنقاذ و”سيارة تدخل” باشرت حادث انهيار حي الجبل

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
810
0
طباعة
0

  ......       

أوضحت غرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، في بيان إلحاقي، أنها تلقت بلاغاً عن وقوع حادث انهيار بحي جبل الكعبة، وعلى الفور هرعت 7 فرق إنقاذ وسيارة التدخل في حوادث الانهيارات، وعدد من المعدات الثقيلة المساندة للموقع.

وأبانت أنه عند الوصول وجد الحادث عبارة عن انهيار جدار ساند بارتفاع 12م وعرض 50م تقريباً، وهو عبارة عن مكعبات خرسانية معمولة كجدار استنادي لامتداد مشروع الطريق الدائري الأول، مشيرة إلى أن الانهيار وقع في اتجاه شارع خدمات جانبي بعرض 15م.

وأوضحت أنه على الفور عمدت الفرق بالموقع إلى رفع الأنقاض وإخراج المحتجزين من أسفل الأنقاض، وتمكنت من انتشال خمس حالات اتضح أنها متوفاة، فيما تعرض عدد خمسة من العاملين بالموقع إلى إصابات متفاوتة: ثلاث منها تلقت العلاج بالموقع، وحالتان نقلتا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المقدم صالح العلياني أن المنطقة التي وقع فيها حادث الانهيار منطقة عمل معزولة وبعيدة عن حركة المشاة، ولا يزال العمل قائماً من قبل فرق الإنقاذ والمعدات الثقيلة على رفع الأنقاض والتأكد من عدم وجود محتجزين آخرين، لا قدر الله.


قد يعجبك ايضاً

التحقيق المبدئي: حادث تحطم الطائرة الباكستانية نجم عن انفجار أحد محركاتها

كشف التحقيق المبدئي للسلطات الباكستانية أن حادث طائرة