مدير تعليم جازان : ذكرى اليوم الوطني منارة وفاة لوحدة الصف والترابط

مدير تعليم جازان : ذكرى اليوم الوطني منارة وفاة لوحدة الصف والترابط

الساعة 11:15 مساءً
- ‎فياليوم الوطني
1200
0
طباعة
DSC_0059

  ......       

نيابة عن الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان رعى وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبد الله بن محمد السويد حفل احتفاء الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان بذكرى اليوم الوطني الرابع والثمانين ، وذلك بحضور مدير عام النشاط بالوزارة الدكتور عبد الحميد المسعود و عدد من القيادات التربوية و منسوبي و منسوبات التربية و التعليم .

وعند انطلاق الحفل أدى مجموعة من طلاب الكشافة النشيد الوطني، ثم استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب علي محمد عبده عطيه ، تلا ذلك كلمة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان المكلف عيسى بن أحمد الحكمي رحب فيها بالحاضرين جميعاً ومشاركتهم لحفل التربية والتعليم بالمنطقة .

وأكد أن ذكرى اليوم الوطني تمثل منارة وفاء وولاء لمعنى وحدة الصف والترابط والانتماء لهذا الوطن العظيم منذ تأسيسه على يد موحد هذه البلاد المباركة الملك عبد العزيز آل سعود .

وأضاف أن هذا الاحتفاء يأتي تخليدا لأهدافه السامية وتجسيدا لتوجيهات الوزارة لتنظيم مثل هذه الاحتفالات .

وأعقب ذلك  كلمة طلاب و طالبات مدارس جازان ألقتها الطالبة أصايل الضامري بينت فيها معاني الوفاء في ليلة تزدان السماء لتنشد لحنا للوطن في يومه الرابع والثمانين  ، مشيرة إلى أن هذا الجيل سيسطر صفحة من التاريخ ناصعة للأجيال القادمة وأن حياة الامم لا تكون إلا بالمعرفة وهو ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للتعليم .

كما ألهب الشعور الوطني في نفوس الحضور إلقاء الطالب الشاعر محمد شاكر نجمي لقصيدة وطنية من نظمه حملت مشاعر الحب والولاء والعزة للوطن وقيادته ، تلا ذلك استعراض كاراتيه لمجموعه من طلاب مدرسة ابن باز بأبو عريش .

و مع نظم القوافي و دفء الحروف يتجدد الولاء و الحب في نفوس الحاضرين و الحاضرات من خلال قصيدة نبطية ألقتها طالبة فصول النور بالثانوية الرابعة بجازان شريفة عامري .

وبعد ذلك قدم طلاب و طالبات المدارس لوحة وطنية شعرية استعراضية من تأليف الشاعر حسين صديق حكمي و إخراج عابد حكمي .

و في ختام المساء النابض بحب الوطن قام وكيل إمارة منطقة جازان و  المدير العام للتربية و التعليم بتكريم الفائزين في المبادرة الوطنية في الميدان التربوي بمنطقة جازان حيث شملت المتميزين من الاندية الموسمية وأندية مدارس الاحياء والمدارس العامة .

كما قدمت الادارة العامة للتربية والتعليم درعا تذكاريا بهذه المناسبة لوكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبد الله بن محمد السويد.

من جانبه عبر مدير إدارة النشاط الطلابي نايف عطيف عن سعادته بهذه المناسبة التي تتكرر كل عام حاملة معها ذكرى مؤسس وبناء وطن مجيد لترسخ قيم الولاء والانتماء  ، وأن إدارة النشاط الطلابي دأبت على الاعداد والتجهيز لهذه المناسبة منذ وقت مبكر على كافة المستويات بدءا من المدرسة واليوم تختم بهذا الحفل الجميل برعاية سمو أمير المنطقة .

DSC_0069 DSC_0078 DSC_0084 DSC_0091

 


قد يعجبك ايضاً

الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار لوقف النار بحلب

من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة،