“مذيعات” لعضوة “الشورى”: صوتك عورة ووجودك مع رجال تبرجاً

“مذيعات” لعضوة “الشورى”: صوتك عورة ووجودك مع رجال تبرجاً

الساعة 8:52 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
785
1
طباعة
فتيات - بنتين سعوديات - نساء مرأه

  ......       

أثار انتقاد عضوة مجلس الشورى نورة العدوان، لمذيعات التليفزيون السعودي ووصفهن بالتبرج واستخدام المكياج الصارخ، موجة غضب بين المذيعات السعوديات، ووصف بعضهن هذا النقد بأنه يسيء للوطن، موجهات إليها أن النقد لا يقبلنه إلا ممن يكون كاملا، وأن مثل هذا لا يكون إلا لعرقلة العمل الذي تقوم به الفتاة السعودية لخدمة وطنها، وفقا لصحيفة “الشرق”.

وعلقت المذيعة عفاف المحسن قائلة: إن من ينتقد الإعلام السعودي بنظري لا يريد إلا تشويه الوطن بكامله في شتى مجالاته ومهامه أيضا، ويريد عرقلة كل ما تقدمه الفتاة السعودية؛ فصور التبرج كثيرة فكيف نقف فقط على الأزياء والمكياج؟ إذاً من باب أولى أن لا تخرج الفتاة على الشاشة لأنها كلها عورة فهذا تفكير رجعي مع احترامي للجميع. موضحة أن المذيعات السعوديات لسن الوحيدات في العالم اللاتي يقدمن برامج بزينتهن البسيطة والمتواضعة – كما أراها ـ؛ فالمظهر مهم لتلقي المشاهد فنحن لسنا في جنازة أو زيارة مقابر كي نتجرد من الزينة بشكل نهائي.

وأضافت “المحسن”: الحمد لله جميع المذيعات السعوديات يتحلين بقيم وسلوك وفنون للتعامل راقية جدا، ويجب أن لا نحكم على المظاهر؛ فالمظاهر تمثل طبيعة الأنثى التي تحب أن يراها من حولها في أناقة وأنا معهن بحيث لا تكون صارخة فوجود الزينة مهم لكن ببساطة. وقالت المحسن عن الأزياء: «نحن مع الأسف نعيش في مجتمع متناقض في التفكير؛ فغالبية الناس الآن ترتدي العباءات الملونة والمزكرشة والمخصرة. فما هو الفرق بين الفستان والعباءة؟! فهذا التناقض هو راجع لنقص في النفس ليس إلا فليس هناك فرق بين عباءاتكن وبين جلابياتنا، وأنا بالنسبة لي فأرتدي الجلابية الخليجية، يعني مثلها مثل العباءة التي لا تفصل تقاسيم الجسم.. فلماذا نعول ونركز على المذيعة فقط؟!».

وشددت “المحسن”، على أن من انتقدت المذيعات هي عضوة في مجلس الشورى، متمنية أن تعرف أن صوتها حراماً وعورة ووجودها مع أعضاء يعتبر تبرجاً، فكيف تنتقدنا فنحن نقبل الانتقاد فقط ممن يكون كاملاً، والكمال لله.

وأبانت “المحسن”: علينا أن لا نجعل من المرأة كابوساً حتى نعيش كبقية العالم، مفيدة أن وجود المرأة في مجلس الشوى يفترض أن يضيف أشياء جميلة ينتظرها وطننا، وليس أن تسعى إلى أمور تعرقل مسيرة التقدم واللحاق بالركب، ولو ركزت العضوة على هذا المجال فعليها من باب أولى أن تتخلى عن مجلس الشورى.

وأكدت أنه لو فرضت علينا القناة لبس العباءة فليس لدي مانع ونرحب بذلك.

واستنكرت المذيعة أفراح جعفر ما قالته عضوة الشورى، وقالت “لبس المذيعات السعوديات محتشم جداً”، وأضافت “التليفزيون السعودي يمثل وطناً ودولة إسلامية، والمذيعات لم يتخطين الحدود بشكل صارخ”.

وذكرت المذيعة عرفات الماجد، أن هذه وجهة نظرها ونحترمها جداً، مبينة “إننا مع مطالبتها بوضع ضوابط ولكن ما هي هذه الضوابط التي تكلمت عنها؟ نريد تحديدها؛ لأن كل المذيعات محتشمات وملتزمات” وأضافت: أنا مع تحديد زي ثابت للمذيعات مثل “العباءة السعودية”؛ لأنه أحيانا التباين في نوع اللباس يثير الغيرة والمشكلات بين المذيعات.

وقالت “الماجد”: أنا أتفق معها أن هناك مذيعات يبالغن في وضع المكياج ولكن هناك مذيعات يضعن مكياجاً غير صارخ، وهذه ضروريات كاميرا وإضاءة، وشددت: أنا لست مع التعميم فيما قالته عضوة الشورى فيما يخص السفور والتبرج؛ فهذا كلام ليس صحيحاً؛ فالمبالغة في كل شيء مرفوضة.


قد يعجبك ايضاً

الملك وأمير الكويت يعقدان جلسة مباحثات في قصر بيان

المواطن – واس عقد خادم الحرمين الشريفين الملك