مركز المراقبة الصحية بظهران الجنوب يستعد لاستقبال الحجاج

مركز المراقبة الصحية بظهران الجنوب يستعد لاستقبال الحجاج

الساعة 12:17 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1190
0
طباعة
ظهران الجنوب

  ......       

أكملت صحة منطقة عسير وبتوجيه من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي استعدادها مبكراً لتقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج بيت الله القادمين للمملكة عن طريق منفذ علب.

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير أن مركز المراقبة الصحية بعلب يقوم بمراجعة أدلة إعطاء التطعيم والإجراءات الاتقانية الأخرى لكافة الحجاج مع وضع الأشخاص المشتبه في إصابتهم تحت الملاحظة الصحية العمومية وتنفيذ تدابير الحجر الصحي أو اتخاذ تدابير صحية أخرى بخصوص الأشخاص المشتبه في إصابتهم والقيام بعزل المصابين ومعالجتهم.

ولفت النقير إلى أن المركز يقوم برفض دخول الأشخاص المشتبه في إصابتهم ويتعذر علاجهم مع تقديم التوعية الصحية للقادمين للمنفذ ومصادرة وإتلاف الأمتعة او الحمولات أو الحاويات أو وسائل النقل أو البضائع أو الطرود البريدية الملوثة أو المشتبه في تلوثها وفقاً لآلية الضبط في حالة عدم نجاح المعالجة أو غيرها من العمليات الأخرى.

وكشف النقير أن المركز استقبل خلال عام 1435هـ عدد (772) معتمراً، بينما بلغ عدد الحجاج الذين استقبلهم المركز حتى نهاية الأسبوع الماضي (14) حاجاً في الوقت الذي بلغ فيه عدد الحجاج الذين استقبلهم المركز العام الماضي (1325) حاجاً.


قد يعجبك ايضاً

الصحة : مركز “937” باشر أكثر من 40 ألف مكالمة خلال محرم

المواطن – الرياض يواصل “مركز خدمة 937″ مركز