مستشفى الملك فهد بجدة ينفذ حملة للتبرع بالدم

مستشفى الملك فهد بجدة ينفذ حملة للتبرع بالدم

الساعة 2:27 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2360
1
طباعة
طوارئ مستشفى الملك فهد بجدة

  ......       

في إطار جهوده الحثيثة وبرامجه المستمرة أنهى مستشفى الملك فهد العام بجدة بالتعاون مع جماعة التوحيد الهندية، حملة للتبرع بالدم مؤخرا في مركز الأمير عبدالمجيد بحضور مساعد مدير المستشفى لإستراتيجيات مكافحة العدوى الدكتور محمد قاروت، والمشرف العام على المختبر الدكتور حاتم مخدوم، ورئيس مختبر بنك الدم محمد المصري، ونائبه سامي الجهني، وهدفت لتعزيز ثقافة التبرع بالدم وسط كافة فئات وشرائح المجتمع بشكل تطوعي ومنتظم.

وأكد المكتب الإعلامي بالمستشفى أن هذه الحملة تعتبر الحملة الثالثة التي ينفذها المستشفى خلال ثلاثة أشهر فقط تجاوز خلالها عدد المتبرعين 300 متبرعاً إيمانا منهم بأن التبرع بالدم هو بادرة إنسانية وصحية للمتبرع، مبيناً أن المستشفى يبادر في كل حملة يتم تنظيمها بالتبرع، حيث يساهم في إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص ممن هم في أمس الحاجة لقطرة دم.

وأضاف المكتب أن هذه الحملة نفذت امتداداً لحملات التبرع بالدم التي أطلقها المستشفى، وحققت نجاحاً كبيراً في استقطاب المتبرعين، حيث شهدت تفاعلاً إيجابياً مع أهداف الحملة وإقبالا كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين حيث بلغ عدد المتبرعين 166 متبرعاً.

من جهته أوضح الدكتور عماد الجحدلي المدير العام لمستشفى الملك فهد بجدة، أن تنفيذ هذه الحملة يأتي في إطار المسئولية الإجتماعية للمستشفى، وما تقتضيه خدمة المجتمع من تفعيل دور المؤسسات العامة والخاصة في المشاركة في كل ما من شأنه خدمة المرضى وذلك عن طريق التبرع بالدم بإعتباره سلوكا نبيلا و مبادرة قد تسهم في إنقاذ حياة الكثيرين ويجسد مفهوم التكاتف والتكامل مع أفراد المجتمع.

وبين الدكتور “الجحدلي” أن التبرع بالدم هو عمل هام، خاصة وأن المملكة تستقبل ضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين، حيث يكون هناك حاجة لتوفير كميات من الدم في المشاعر المقدسة، حيث شارك بهذه الحملة عدد من الأطباء والفنيين والإداريين، وحققت نجاحاً ملموسا تمثل في توفير كمية من الدم لصالح بنك الدم بصحة جدة.

إلى ذلك أكد المشرف العام على مختبر مستشفى الملك فهد الدكتور حاتم مخدوم أن المستشفى يحرص على إطلاق هذه الحملات بهدف الوصول لأكبر قدر من المتبرعين للقيام بدورها لسد حاجة المرضى والمحتاجين للدم في المستشفيات، منوهاً بنجاح هذه الحملة الذي تجسد في العدد الكبير من المتبرعين.

ودعا الدكتور “مخدوم” جميع أفراد المجتمع إلى المبادرة بالتبرع بالدم لما فيه من بادرة إنسانية ولأهميته البالغة على صحة المتبرع، ودورها في تنشيط الدورة الدموية والتقليل من احتمال الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، إضافة إلى الشعور بالراحة النفسية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية