مسيرة على درب المؤسس تنطلق من الخفجي بـ11 طائرة خفيفة

مسيرة على درب المؤسس تنطلق من الخفجي بـ11 طائرة خفيفة

الساعة 10:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1695
2
طباعة
0

  ......       

استقبل محافظ الخفجي محمد الهزاع فريق الاتحاد السعودي للرياضات الجوية، الذي بدأ التحضيرات والاستعدادات بمناسبة اليوم الوطني، بالتنسيق مع لجنة المناسبات بمحافظة الخفجي لمسيرة (على درب المؤسس)، التي ستنطلق من محافظة الخفجي بإحدى عشرة طائرة خفيفة مروراً بعدة نقاط بالمسارات التي سلكها الملك عبدالعزيز ورجاله من لحظة انطلاقه إلى وصوله الرياض واستردادها.

يشار إلى أن صاحب فكرة المسيرة هو الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الذي دشنها في الأسبوع الماضي وذكر أنها ستعبر عن الحب والاعتزاز بهذا الوطن وتعتبر أول رحلة جوية لتذكير هذه الأجيال بمسيرة مؤسس هذه الوحدة، حتى تهبط المسيرة في اليوم الوطني وذلك في موقع الفعاليات الجوية شمال الرياض على امتداد طريق القصيم .

كما ستتم إقامة العديد من الفعاليات الجوية التي ستضفي البهجة والسرور على جميع المواطنين والمشاركين مثل التحليق بأكبر علم سعودي وأكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين- حفظه الله-، عن طريق السحب بطائرة مخصصة لذلك بطول 32م×14م.

كما سيقام مهرجان- طيران للوطن في الفترة من 27 إلى 28 ذي القعدة 1435هـ، ويرأس هذه الرحلة العقيد الدكتور مبارك السويلم الرئيس العام للاتحاد السعودي للرياضات الجوية، ومشرف الرحلة المقدم فهد الزكري، ويرأس فريق الدعم الأرضي الكابتن عوض الأحمري.

 

1

2

3

4

5

6

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قط شجاع يهاجم تمساحاً ويجبره على الفرار