مصر.. السجن المؤبد لمرشد الإخوان و14قيادياً بأحداث البحر الأعظم

مصر.. السجن المؤبد لمرشد الإخوان و14قيادياً بأحداث البحر الأعظم

الساعة 7:12 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
630
0
طباعة
0

  ......       

قضت محكمة مصرية  اليوم الإثنين، بمعاقبة المرشد العام لجماعة “الإخوان المسلمين”، محمد بديع، و14 آخرين من قيادة الجماعة، بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة إعلامياً باسم “أحداث البحر الأعظم” بمدينة الجيزة، خلال الاحتجاجات المؤيدة للرئيس الأسبق، محمد مرسي.

ودانت محكمة جنايات الجيزة، في جلستها التي عقدتها بمقر معهد أمناء الشرطة، بالقرب من “مجمع سجون طرة”، في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة المستشار محمود سامي كامل، المتهمين بارتكاب جرائم “الإرهاب والتجمهر، والشروع في القتل، واستعراض القوة”.

وبحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن قائمة المتهمين في القضية تضم كلاً من محمد بديع، محمد البلتاجي، وعصام العريان، وعاصم عبدالماجد “هارب”، وصفوت حجازي، وعزت صبري حسن، وأنور علي، والحسيني عنتر محروس، وهشام إبراهيم كامل، وجمال فتحي يوسف، وأحمد ضاحي محمد، وعزب مصطفى مرسي، وباسم عودة، وأبو الدهب حسن محمد، ومحمد علي طلحة.

وأسندت النيابة العامة، في قرارها بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، في الثامن من سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، اتهامات بـ”تشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية”.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. طفل سعودي يترجم لمرشد سياحي في عيون الجواء

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم استعان المرشد