مطالب بضرورة تدخل وزارة التربية والتعليم للدفاع عن “جنى”

مطالب بضرورة تدخل وزارة التربية والتعليم للدفاع عن “جنى”

الساعة 8:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3305
7
طباعة
جنى الشمري

  ......       

أثارت مشاركة الطالبة -جنى الشمري- في أوبريت اليوم الوطني في منطقة حائل والذي حضره وزير التربية والتعليم موجة غضب، خلقت سيلاً من الاختلافات حول صحة ظهورها من عدمه، ما دعا الطالبة للظهور عبر فيديو لها بينت أنها لا زالت في الصف الأول متوسط، مبينة تذمرها من الروايات والأحاديث التي لحقت بها.

وتساءل “عضو مجلس الشورى سابقاً الدكتور -حمد آل زلفة-عبر “المواطن” عن سبب الهجوم على الطالبة والطعن في عفتها وكرامتها والسبب هو مشاركتها بحفل وطنها وأمام المسؤولين وبرفقة عائلتها.
وأكد آل زلفة أن ذلك الهجوم يعكس ثقافة ووعي المجتمع، حيث صور لنا ذلك الهجوم أننا مجتمع جنسي وشهواني عجز عنه الدين والشرع والأخلاق والمناهج لكبح تلك الشهوات، مبيناً بضرورة نشر ثقافة الوعي والرقي.

وأضاف أن ما حدث للطالبة ولغيرها من الهجوم هو نتاج أفكار معينة فرضها تيار معين وجد أرضاً خصبة لنشر تلك الأفكار التي لا تخرج عن كونها إرهاباً فكرياً ونفسياً ومعنوياً.

وطالب آل زلفة وزارة التربية والتعليم أن تحمي طالبتها، وألا تقف صامتة أمام الهجوم الذي تعاني منه، مبيناً أن نشر الدين المعتدل واجب جميع الجهات بما فيها هيئة كبار العلماء.

من ناحيته أكد لـ”المواطن” مدير الإعلام الإلكتروني بوزارة الثقافة والإعلام -طارق الخطراوي- أن أنظمة وزارة الثقافة والإعلام تمنع إثارة الرأي العام والتحريض على الآخرين عبر الوسائل الإعلامية الرسمية، لافتاً إلى أن تلك المخالفات يترتب عليها إيقافات وغرامات مالية.

وكان والد الطالبة جنى الشمري أكد خلال تصريحه لـ”المواطن” أن مشاركة ابنته كانت احتفاءً بالوطن أمام ولاة الأمر، مؤكداً أنه سيلاحق قانونياً كل من يتعرض لابنته.


قد يعجبك ايضاً

محكمة تُبعد فتاة عن أمها بسبب الحجاب

المواطن – وكالات أبعدت محكمة مخرا، الجمعة الماضية،