مغردون للمعلم حامل السوط: متى استعبدتم الطلاب؟؟

مغردون للمعلم حامل السوط: متى استعبدتم الطلاب؟؟

الساعة 11:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1885
20
طباعة
0

  ......       

“حذرتك مرتين من الضحك في الفصل” قالها المعلم وهو ينهال ضرباً على طالب في إحدى مدارس المراحل المتوسطة بسوط (سايس خيل) دون أن يلقي بالاً لتوسلاته كما يظهر من فيديو قام بتصويره أحد زملاء الطالب المسكين.

وأثار الفيديو، الذي انتشر بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ردود أفعال واسعة على “تويتر”، حيث طالب المغرد عبد الله الجوفان” بضرورة عرض أي مدرس قبل تعيينه على أخصائي نفسي للكشف على حالته النفسية، على اعتبار أنه سيكون مربي أجيال.

وأكدت “حليمة” أن الضرب في المدارس ممنوع بقرار من وزارة التربية والتعليم و”كونه بوحشية فهذا جرم أعظم وأكبر”.

وقال المغرد “Eng.Faisal”: ننتظر قراراً بفصله وتأديبه، فهذا يشوه سمعة التعليم وينفر الطلاب من المدرسة والحصص المدرسية.

وكتبت “هند عامر”: ننتظر قراراً من إدارة التعليم بشأن هذا المجرم متى استعبد الطلاب وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً!”.

و اعتبر ” DR ISSA “WAKED أن الحل يمكن فقط في تشديد العقوبة على المعلم الذي يلجأ إلى الضرب، خاصة مع تكرار مثل هذه الحوادث في مدارس المملكة، مضيفاً “على كثرة استخدام أساليب الضرب في المدارس إلا أننا لم نسمع عن عقوبة رادعة سوى “نقل المعلم من مدرسة إلى أخرى”.

وشاركه “حمد اللي يعمِّم” الرأي بقوله: “كالعادة العقوبة أكيد ستكون نقلاً تأديبياً لا قوانين ولا محاكمات فقط نقل المشكلة من منطقة إلى أخرى هل هذا بلد أم شطرنج؟”

ودعا عدد من المغردين إلى اعتماد تقنيات حديثة لمراقبة المعلمين الخارجين عن قرارات الوزارة، فيما قال المغرد “الشيخ بيل”: الجديد أنه في تصوير هذه الأشياء تصير دايم في المدارس من الأفضل أنهم يركبون كاميرات في الفصول”.

وتساءل “أحمد وبس” متعجباً: تلقين وعذيب وترهيب للطلاب في المدارس ويريدون إخراج جيل حر قادر على التفكير والإبداع!”، فيما علقت المحامية والناشطة الحقوقية “سعاد الشمري” بالقول: لو كان ابني وحصل له ذلك ولم يدافع عن نفسه ويرد الجلد للمعلم لجلدته أنا أيضاً، هكذا ربيتهم من صغرهم الضرب انتهاك يجب رده”.

وتساءل “بندر القطحاني”: كيف يمتلك هذا المعلم نهجاً تعليمياً وهو بهذا الأسلوب التأديبي الكاذب ليثبت شخصيته القبيحة.. وأي خطأ يستحق هذا التصرف.!!”.

وكتبت “fatima”: المفروض نزعل لأنه ضربه ونزعل أكثر لأنه بسوط، الأخ في زريبة؟.

من ناحيته رأى “محمد بن بدر آل سعود” أن الموضوع كان يتحرك ويصبح قضية رأي عام لو كان الحديث يدور عن أحد أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقال: “لو ننشر إشاعة ونقول إنه يعمل بالهيئة سيتحرك الموضوع ويصبح رأي عام، عسى أن يأخذ هذا الطالب حقه من هذا المعلم المجرم!”.

في المقابل كان هناك من حاول تبرير سلوك المعلمين الذين يرتكبون مثل هذه الانتهاكات، أو ربما الإشارة إلى حقيقة واقعية مثل “سماحة الشيخ حكيم‏” الذي قال: في بعض المناطق في المملكة أولياء الأمور يروحون للمدرسين ويقولون لهم هذا ولدنا خذه لحم ورده عظم، سو فيه اللي يعجبك.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

20 Comments

  1. سامي مجمود

    ارجو أن يصل صوتي واقتراحي لصاحب السمو الملكي وزير التربية بأن يتم التنسيق بين وزارة التربية والجهات ذات العلاقة بأنه من يثبت ضده من معلم أو معلمة سوء استخدامه للسلطة والثقة الممنوحة له أو لها ويقوم باستخدام القوة المفرطة في التوجيه بضرب الطلاب بوحشية أن تقوم الوزارة بالتحقيق معه والقصاص الاسلامي للطالب او الطالبة. فمتى ذاق المعلم المخطئ او المعلمة الألم ونشر الصورة بمواقع التواصل قد يخاف ولا يقوم بتصرف أرعن

  2. خله يتآدب..

  3. احترام المعلم واجب ولكن الضرب بهذه الطربقه لاتجوز

  4. اظرب تربيه لاكن بحدود
    لابد ان يحترم المعلم ..

  5. علم اجتماع

    عندما يستخدم المعلم الضرب

    فهو يعلن أنه فاشل في حل المشكله
    يجب ان يعاقب وأن يشمل العقاب المرشد الطلابي ( الاخصائي الاجتماعي) الذي قام بدوره معلمون ليسو متخصصين

  6. تمثيييل ….تطلع فيديوهات لمعلمين يضربون !! كيف أصلا” تدخل جوالات تصور في فصل!!! أصلا” ممنوع التصوير داخل الصف !!
    كيييف تبغونا نصدق الفيديوهااات!!
    شكله تمثيل بدليل إن الطالب كبييير أكبر من بقية الطلاب و غير متوتر و كذلك المعلم مو معصب أبد , يعني شكله مسأله تشويه لصورة المعلمين .
    و مع ان المعلم ماله قيمه زي أول يبغون أكثر واكثر تنتهي مكانته .
    كلها حملة ضد المعلمييييين وااضح

  7. مدري احس المقطع تمثيل . لأن الولد كبير أكبر من بقية الطلاب . ثم المعلم بااارد مو معصب يعني المسألة تشويه للمعلم فوق ان ماله قيمه زي اول . يبغون اكثر واكثر تنزل هيبته !!

  8. محمد الجاسر

    ما نشاهدة قمة التخلف في عصر اصبح العمل والتوجيه ميسر لجميع فئات المجتمع ، ليس ضرب تأديب ولكن يبدو ان المدرس حاقد على الطالب حقد شديد وذلك واضح من خلال تصرفات المدرس أثناء ضرب الطالب ، وكان الأولى أن يحيل الي الطالب الي المرشد الطلابي، ما أود قوله منأمن العقاب أساء الأدب وهذا حال المدرس ، المدير أخر من يعلم ,كيف بسوط سايس خيل ان يدخل المدرسة ويعاقب به الطلبة والمدير في سبات لا يعلم.
    الموضوع اكبر مما نتصور وأملنا في وزير التربية والتعليم سمو الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أن لا يجعل الموضوع يمر مرور الكرام.

  9. اصلا بعض المعلمين قليل ادب وماهو متربي…
    ويحتاج ضرب وفصل من الوظيفه

    1. شكلك انجلدت وانت طالب

      ههههههه

  10. اعوذي بالله من قسوة القلب

  11. أ:بندر الغامدي

    يستاهل الطالب ومن الحق المدرس يضرب الطالب لان المدرس ما عاد سار له اي احترام او تقدير وبا النسبه للمعلم انا اقول له والله انك كفو

  12. عبدالرحمن الشمري

    هذاماااهو معلم واتمنى فصله فووورا

  13. حسن ابوصبي

    لا يكثر .. لو خارج المدرسه راحت علئ المعلم هذا مو حل… يعاقب المعم … وبشده….

  14. ابن خميس مشيط

    اصبح المعلم ليس له قيمة امام الطﻻب وياليت وزارة التربية والتعليم ترجع الى الزمن الماضي الجميل كان هناك التربية قبل التعليم.

    1. ام عبدالله

      المعلم اسمه معلم للتعليم وليس للتربيه لو كان المعلم محترم كان احترم لو كان احد ابنائكم يامويدين الضرب مضروب ماكان هذا رايكم اتمنئ فصله الله لايوفق اي معلم يضرب ويعتدي ع الطالب

  15. غير معروف

    الله يوفق هذا المعلم ياليت الضرب يرجع في التعليم مثل زمان لكي يحترم الطالب المعلم واقولها والله ماني معلم ولكن المعلم قل أحترامه عند الطالب من بعد مامنعوا الضرب

    1. الله لايوفقه ويارب يحطه بنفس هالموقف الذليل .. ابدا الضرب ماكان حل .. وماظنتي لو ولدك بيكون نفس ردك

  16. ابوعبدالله

    لايكثر .. انا مع المعلم لتربية الطلاب قلال الأدب بالعنف

    1. لو كان الولد ولدك هل ردك بيكون نفس كذا !

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

مغردون عن #خليه_التجسس_الايرانيه : جزاء خونة الأوطان

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في