ممرضات بمستشفى البكيرية: نعيش مأساة!

ممرضات بمستشفى البكيرية: نعيش مأساة!

الساعة 10:20 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4480
10
طباعة
ممرضات سعوديات

  ......       

أعرب عدد من ممرضات مستشفى البكيرية العام، عن استيائهن من تراجع مستوى الأمن والسلامة، وتدني مستوى النظافة بالسكن، على الرغم من تأكيدات المسؤولين بتوفير الخدمات، وتوفير الرعاية والاهتمام لهن على أعلى مستوى.

وتعيش الممرضات مأساة حقيقية، بداية من تهالك مبنى سكنهن، ورداءة التكييف والتهوية به، وانتشار الحشرات في ممراته ودورات المياه الملحقة به، إضافةً إلى تعطّل التكييف بأحد المباني لمدة أسبوعين وحتى الآن لم يتم العمل على إصلاحه، ومن سوء نظافة المطابخ وضعف تهويتها وافتقادها وسائل السلامة بشكل يهدد حياتهن.

وأكد عدد من الممرضات أن العمر الافتراضي للمبنى انتهى ويفتقر لأدنى المقومات، التي تؤهله لأن يكون سكناً ولو بدرجة “مقبول”، وأبدين استياءهن من تعطل التكييف عن بعض الغرف لمدة أسبوعين على الرغم من مخاطبتهن للمسؤولين بالمستشفى ولكن لا حياة لمن تنادي -على حد قولهن-.

كما شكت الممرضات من اختلاط سكنهن الخاص مع سكن عوائل الأطباء وأبنائهم والذي يفقدهن الراحة بسبب وجود الرجال ودخولهم وخروجهم في كل وقت، مطالبات بعزل بناية العوائل عن سكنهن.

وقالت إحدى الممرضات: “نعاني من تدني مستوى النظافة في السكن ودورات المياه، والضيق في الغرف، وعدم وجود عاملات النظافة بشكل مستمر حتى يقومن بأعمال النظافة في السكن”.

وبدورها ذكرت ممرضة ثانية: “عندما يبدأ الدوام نشعر براحة كبيرة لمجرد خروجنا من السكن المتهالك، ومن عدم وجود التكييف في السكن، فالوضع الحالي لا يستطيع أحد احتماله”.

وقالت ممرضة ثالثة: “ينتابنا خوف شديد من هذا الوضع، مما يشكل خطراً على حياتنا، بالإضافة إلى ضيق المكان المخصص لنا وهي غرفة واحدة بدون أي خدمات ومطابخ تفتقد وسائل السلامة وأيضاً عدم توفر مياه للشرب”.

ومن جانبه أعرب زوج إحدى الممرضات عن استيائه من وضع رئيسة أجنبية لقسم التمريض بالمستشفى كاسم في الأوراق فقط، بينما من يقوم بالعمل الفعلي هو أحد الرجال.

واستغرب من غياب السعوديّات عن تولي إدارة هذا القسم، مستنكرًا بقوله “هل يُعقل أن زوجتي عند طلب إجازة أو وجود ظروف خاصة لديها تقوم بشرحها للرجال! وهل يعقل عند طلب أي نقص بالأقسام يتم مخاطبتهم والشرح لهم شفهياً!” .

كما أوضح شقيق إحدى الممرضات أنها تعاني من عملها، حتى أنها رغبت في الاستقالة أكثر من مرة، بسبب سوء التنظيم بالأقسام التمريضية من خلال أوقات العمل والإنصاف بالمهام.

وأشار إلى أنه في كل أمر يتعلق بشقيقته لابد أن يحضر بنفسه للمستشفى للتحدث مع من يقوم بإدارة هذا القسم لرفضها التحدث مع الرجال، مطالبًا بتعيين سعودية تقود هذه الكوادر النسائية.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

10 Comments

  1. اصلا البكيريه كلها يبيلها فك وتصليح من جديد المستشفى يشكي وكليه الاداب للبنات تشكي والمدرسه الابتدائيه الثانيه تشكي معقوله كل هذا وشؤون الصحه ووين وين مسؤليين وزاره التربيه والتعليم

  2. مشاء الله الحلال حلالنا والقوم حاربونا باي حق رجل رئيس النساء او اجنبيه هي الرئيسه ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

  3. المستشفى لا يوجد فيه امان القوي يأكل الضعيف والهدف واضح فلا خوف من الله وكذالك المبنى فهو ليس المبنى الذي يهيئ الذين يسكنون فيه بل هو سجن. اما حراس الأمن فهم مجرد اسماء فقط.

  4. العدل هو الوسيله التي ترضي ربنا والناس ولن يتم العدل ولارضى الناس
    ولكن سددو وقاربو وقد يختلف انسان عن اخر في ادائه وانظباطه واحترامه للعمل ويجب ان يميز اما من كان سفهآ يتحمل المسؤليه ويهملها فيجب معاقبته
    وعلى رئيس التمريض تحري العدل فلن يعدل ومراعاه الضروف وتوزيع المهام
    والكاتب ان يراعي كتابته وان تكون مصادره من المشهود لهم بالصدق والاصلاح وليس اللذين يصفون الحسابات فيما بينهم
    واخيرا استفتاء المريض فوق كل شي

  5. بسم الله الرحمن الرحيم احب اوضح نقطه بس بحسب خبرتي بالمجال الاجازات وجداول الدوام توضع وتنسق من قبل رئيسة القسم اي بمعنی يوجد في كل قسم تمريضي مجموعه من افراد طاقم التمريض ويكون شخص مسئول عن هذا القسم مسؤليه كامله ولديه مشرف قسم يتابع عمله سواءا يكون ذكر في قسم الرجال اوانثی في قسم النساء ولايمكن ان يقوم بهذا العمل شخص واحد فهي سلسله وهيكله مترابطه والتمريض هو الدينمو المحرك لجميع المنشات الصحيه ولا يخلو العمل التمريضي من الضغط والارهاق خصوصا في الاقسام الحرجه ابناء التمريض مجملا سخروا معظم وقتهم لخدمة المريض ويرحبون بالنقد الاخوي الهادف.عزيزي القارئ البيوت التي يسكنها اباء وامهات ابناء وبنات لاتخلوا من المشاكل وهم ابناء رجل واحد وتجمعهم صلة الدم فما بالك بيئة العمل اتمنی ان تقفوا بجانب ابناء وبنات هذه المهنه وابعادهم عن الاثارات الصحفيه خصوصا ان لدينا جيل واعد يحتاج منكم مد يد العون المعنوي له والكمال صفة من صفات الله عز وجل نحن نعمل علی سياسات واجراءات ومعايير عالميه ونطمح دائما للافضل والاخطاء الفرديه وارده وجل من لايخطئ لانجعل قاعدة ان لم تكن معي فانت ضدي هي الدارجه بيننا ولانتعامل ابدا بلغة الانتقام ………

  6. بنت مستشفى البكيرية

    للأسف أصبحت الصحافة باب لتصفية الحسابات الشخصية وتفتقر أخلاق المهنة ، الكاتب العزيز نسب ماقاله الى لقاءات أجراها معنا هل هناك إثبات على الخبر الصحفي ، اما بالنسبة عن غياب السعوديات عن إدارة التمريض فهذا كلام غير صحيح للأسف لان فيه وحدها مسئولة عن الإجازات في المتابعةالنسائية داخل المستشفى اما بالنسبة لنقص الأقسام وظروف الخاصة لزوجته هناك رئيسة قسم لكل الأقسام كما هو معروف لدينا ياموظفين الصحة يمكن رجوع له في اي وقت اما شقيق احدي الممرضات لما تعاني في العمل هناك صديقات له بقسم لابد من العدل بينهم نحن نعلم ان اغلب السعوديات يفضلن دوام صباح وهذا للأسف لايمكن وفي نظام وزاره الصحة لابدمن دوام المسائي ، سوف أقوال لك يا عزيزي القاري كنت النساء تخرج مع الرسول صلي الله عليه وسلم في الغزوات لمداواة الجرحي والمرضى ومناولة الطعام والشرب فنحن نقتد بحبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم احنا المسلمين ولله الحمد ونتعامل وفق المنهج الاسلامي ًوما فرض علينا الله سبحانه ، نحن تربينا تربية إسلامية فنحن بهذا الموقف نعكس التربية بكذب والافتراء على الادارة التمريض فقد تميز بعض الشخصيات المريضة بحبها لإثارة الفتن ودب النزاعات بين الناس من خلال تلفيقها بهدف المكاسب والمصالح الشخصية ،تذكرة لكل من تسول له نفسة الافتراء على خلق الله بهتانا وزورا ان أشد انواع الظلم اتهام البري ورميه بما ليس فيه وفقدان الثقة فيه وإثارة الشكوك حوله ،الويل ثم الويل للظالم من عقاب الله وعذابه يوم القيامة قال تعالى :ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار

    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      احب اوضح نقطه بس بحسب خبرتي بالمجال الاجازات وجداول الدوام توضع وتنسق من قبل رئيسة القسم اي بمعنی يوجد في كل قسم تمريضي مجموعه من افراد طاقم التمريض ويكون شخص مسئول عن هذا القسم مسؤليه كامله ولديه مشرف قسم يتابع عمله سواءا يكون ذكر في قسم الرجال اوانثی في قسم النساء ولايمكن ان يقوم بهذا العمل شخص واحد فهي سلسله وهيكله مترابطه والتمريض هو الدينمو المحرك لجميع المنشات الصحيه ولا يخلو العمل التمريضي من الضغط والارهاق خصوصا في الاقسام الحرجه ابناء التمريض مجملا سخروا معظم وقتهم لخدمة المريض ويرحبون بالنقد الاخوي الهادف.عزيزي القارئ البيوت التي يسكنها اباء وامهات ابناء وبنات لاتخلوا من المشاكل وهم ابناء رجل واحد وتجمعهم صلة الدم فما بالك بيئة العمل اتمنی ان تقفوا بجانب ابناء وبنات هذه المهنه وابعادهم عن الاثارات الصحفيه خصوصا ان لدينا جيل واعد يحتاج منكم مد يد العون المعنوي له والكمال صفة من صفات الله عز وجل نحن نعمل علی سياسات واجراءات ومعايير عالميه ونطمح دائما للافضل والاخطاء الفرديه وارده وجل من لايخطئ لانجعل قاعدة ان لم تكن معي فانت ضدي هي الدارجه بيننا ولانتعامل ابدا بلغة الانتقام ………

    2. اكس من الناس

      لا تقارني زماننا بزمان الرسول ولا الصحابيات بالتمريض الان،، لا تأخذي كل ما تقرئي كوني ناقدة لا قارئة! من ردك يتصح انك من الطاقم الاداري التابع لحاشية الفلبينية وتحديدا لك كرسي نايمة عليه وثقافتك صفر للاسف في التحليل الاداري للمواقف،، دائما ما نركز على المشكلة دون الحل متجاهلين مشاكل الاشخاص من حولكم ،، حسب علمي واطلاعي ان المشرفة اللي تقولين عليها هي اكثر الموظفات اجازات وغيابات في المستشفى فلا تتكلمي عن الظلم وانتي لا تعلمبن عن مشاكل الاخرين شئ وادارتكم تفتقر للحنكة في مثل هذه الامور

  7. المبنى له اكثر من ثلاثين سنه وعمره الافتراضي منتهي وين وزاره الصحه والشئون الصحيه اللذين لايرضون بالسكن الا في فنادق خمس نجوم
    وتنسيق العمل بمستشفيات منطقه القصيم يغلب عليه جانب الواسطه بشكل عام

  8. وشهد شاهد من أهلها

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

الأربعاء.. لجنة شباب البكيرية تنظم “أفضل الفرص الاستثمارية اليوم”

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم يرعى محافظ