منطقة مكة تحتفي بيوم الوطن بتدشين أطول سارية علم في العالم

منطقة مكة تحتفي بيوم الوطن بتدشين أطول سارية علم في العالم

الساعة 5:09 صباحًا
- ‎فياليوم الوطني
1035
0
طباعة
186279_1411517771_6223

  ......       

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم حفل أهالي المنطقة بمناسبة الذكرى الـ 84 لليوم الوطني للمملكة تحت عنوان “سمعا وطاعة .. سيدي ” وذلك بمنطقة الاحتفالات بشرم أبحر الجنوبية.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي , ثم بدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم, بعدها ألقيت كلمة أهالي منطقة مكة المكرمة ألقاها نيابة عنهم محمد عبداللطيف جميل رفع في مستهلها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ولسمو أمير منطقة مكة المكرمة على تشريفه الحفل .

وقال ” يحق لنا أن نفتخر بهذا الوطن الذي انطلقت منه رسالة التوحيد وبعث فيه أشرف الخلق والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم ويضم أفضل بقعتين على وجه الأرض في مكة المكرمة والمدينة المنورة وأن نحمد الله على نعمه الكثيرة التي حبانا بها في هذا الوطن الذي يقوده خادم الحرمين الشريفين وبهذا الشعب الوفي الذي هو الكنز الحقيقي لهذا الوطن” , عادا مناسبة اليوم الوطني تذكير للجميع بالتاريخ الحافل من الإنجازات لهذه الدولة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله – وحتى هذا العصر الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ .

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بعنوان ” أيقونة الإبهار ” وقصيدة أخرى بعنوان ” أطهر ثرى”.

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة قال فيها : ” تحية وتقدير واعتزاز لوطننا الغالي ولقادته الأوفياء وشعبه الأبي ,تحية له وهو يعيش الذكرى الـ 84 لتأسيس هذا الكيان العظيم على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله -“.

وأضاف سموه : ” تهنئة صادقة باسم أبناء منطقة مكة المكرمة للوالد القائد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو سيدي ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيزآل سعود ولسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظهم الله ـ ولكل أبناء الوطن بهذه المناسبة السعيدة التي تحل علينا , ووطنا ولله الحمد يعيش نهضة تنموية شاملة في كافة مجالات الحياة ويحظى برعاية واهتمام كبيرين جعله مسايرا لكل الأمم في التقدم والتطور .

وأكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة أن ذكرى اليوم الوطني هي استشعار حقيقي لقيمة هذا الكيان وتجديدا للولاء والانتماء وتأكيدا للحمة الوطنية التي عرفت بها هذه البلاد وباتت مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء هذا الوطن الغالي.

وقال سموه : ” إن ما يحدث من حولنا وفي بلدان عديدة يضعنا أمام مسؤولية تاريخية مضاعفة وواجب ديني علينا تحمله والقيام به وفاء لهذه الأرض وحرصا على أمنها وحفاظا على مقدراتها , مبينا سموه أن بلادنا كانت ولا زالت وستظل بحول الله تعالى نموذجا للأمن وواحة للأمان بتوفيق من الله ثم بروح المحبة والأخوة التي تجمع بين قادة الوطن وأبنائه .

وبين سموه أن الوطن علّمنا على مسيرته الطويلة أنه يزداد لحمة وقوة كلما تزداد الأزمات ويزداد تكاتفا وتقاربا كلما تربص به الأعداء , وقال سموه : ” نحمد الله أن وهب هذه البلاد قادة أوفياء يحملون على عاتقهم مسؤولية خدمة المواطن وتحقيق سبل العيش الرغيد والحياة الكريمة”.

وأضاف سموه ” إن المنجزات العظيمة التي نعيشها لم تكن تتحقق لولا توفيق الله ثم رؤية سيدي خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة التي حرصت على تحقيق كل ما من شأنه رفاهية المواطن وتوفير متطلباته.

ورفع سموه باسم أهالي منطقة مكة المكرمة الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- على هذا الرعاية التي تحظى بها منطقة مكة المكرمة التي تحفز الجميع لبذل المزيد من الجهد والعمل للارتقاء بالمنطقة ومحافظاتها , داعيا سموه الله أن يحفظ الوطن ويديم عليه نعمة الأمن والأمان ويبقيه عزيزا شامخا على الدوام ‏.

بعدها شاهد سموه أمير منطقة مكة المكرمة والحضور أوبريت ” سمعا وطاعة .. سيدي ” من أداء الفنانين عبدالمجيد عبدالله , ورابح صقر ,وراشد الماجد ,وراشد الفارس .

عقب ذلك تفضل سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بتدشين أطول سارية علم في العالم التي يحتضنها ميدان خادم الحرمين الشريفين في جدة الذي يصل ارتفاعها إلى 171.4م ، وحجمها 1400م3 ومصنوعة من الحديد على شكل اسطوانة مجزأة إلى 12 قطعة , بينما يبلغ طول العلم 49.5م وعرضه 33م وبمساحة إجمالية 1635م2 ووزن 570 كجم , وتم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من قبل مندوب الموسوعة .

إثر ذلك شارك سمو أمير منطقة مكة المكرمة في العرضة السعودية التي قدمتها فرقة الفنون الشعبية بالمنطقة , تلا ذلك عرضا للألعاب النارية .

حضر الحفل صاحب السمو الأمير فواز بن ناصر الفرحان المستشار بهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة, وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية , ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة سعد الميموني , ومعالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس , ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة مكة المكرمة عبدالرحمن البيز.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير