نائب أمير القصيم يشيد بتنظيم اليوم الذهبي لتمور البكيرية

نائب أمير القصيم يشيد بتنظيم اليوم الذهبي لتمور البكيرية

الساعة 11:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
680
0
طباعة
عنوان

  ......       

رعى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم، مغرب أمس الأربعاء “اليوم الذهبي لتمور المدينة الصحية الخامس” بمحافظة البكيرية وكان في استقباله لدى وصوله سوق التمور الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد الحرام، ومحافظ البكيرية رميح بن صالح الشتيوي، ورئيس بلدية البكيرية المهندس صالح بن عبدالله السهلي، وعدد من مديري الدوائر الحكومية وعدد من أهالي البكيرية.
حيث بدأ نائب أمير القصيم، جولته في حراج سوق التمور واطلع خلالها على الحراج ومتابعة حركة السوق وبعض مشاريع الأسر المنتجة الصغيرة لعدد من السيدات، وشاهد الفعاليات المصاحبة ثم توجه إلى معروضات الحرفيين والأشغال اليدوية من منتجات النخيل، ثم اتجه إلى خيمة الضيافة المعدة لاستقباله ومتحف الراجحي لصاحبه عبدالرحمن الراجحي، كما اطلع على ركن التراث.
بعدها قام الأمير فيصل بن مشعل، بتكريم الرعاة والمشاركين والفائزين بمسابقات المهرجان وهي جائزتي مشروع (ادعمني لأربح) ومسابقة (أفضل دلال) المقدمة من محمد الدخيل أحد رعاة المهرجان.
كما وضع نائب أمير منطقة القصيم حجر الأساس لسوق التمور بمحافظة البكيرية الذي سيشيد قريباً بجوار سوق الخضراوات بالمحافظة على مساحة تقدر بـ15523، 54 م2.
عقب ذلك أدلى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بتصريح صحفي أشاد من خلاله بسوق التمور بمحافظة البكيرية ومثالية حركة البيع والشراء داخل السوق وتنوع وتميز التمور المعروضة، كما أشاد بالفعاليات المصاحبة للسوق كمشاركة الأسر المنتجة والحرفيين، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة، مثنياً على مشاركة وتفاعل الشباب ببيع وتسويق التمور داخل السوق، كما أثنى على اللجنة المنظمة وعلى دعم رجال الأعمال بالمحافظة للشباب وتشجيعهم وإقراضهم وإيجاد مداخيل لهم.

2

3

4

5


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان