نداء من” المالكي” لأمير جازان للتدخل بقضية الطفل مسلوخ الرأس

نداء من” المالكي” لأمير جازان للتدخل بقضية الطفل مسلوخ الرأس

الساعة 12:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5045
24
طباعة
فايز المالكي

  ......       

وجه سفير الإنسانية الفنان فايز المالكي نداءً إلى أمير جازان وهيئة حقوق الإنسان بالمنطقة للتدخل في قضية الطفل المسلوخ الرأس بعد قيام والده بقطع جلد رأسه وسكب عليه مادة حارقة؛ ما أفقده وعيه.
واستفسر المالكي -عبر حسابه في “تويتر”- من المحامي محمد العقيل عن الإجراء القانوني الذي يمكن اتخاذه ضد والده بعد قيامه بتعذيب طفله.
وأجاب العقيل: ” إذا افترضنا التعدي من الأب ووفقاً للتقرير الطبي فإنه يؤخذ بعين الاعتبار ما إذا كان الأب منفصلاً عن الأم والابن في سن أقل من 7 سنوات، فيعد دليلاً يقدم إلى الجهة القضائية لنقل الولاية إلى الأم.
وأضاف: “إذا كان الوضع غير ذلك فإنه يتم تسجيل الحالة لدى الشرطة بعد الخروج من المستشفى لتقديم الدعوى لدى القضاء مع التقرير بغرض التعزير.
واختتم العقيل حديثة بالقول: ” هذا ما توصل إليه اجتهادي، والله أعلم شفى الله الطفل من كل مكروه.
من ناحيته علق فايز المالكي بالقول إن هذه الإفادة تكفي لأخذ حق هذا الطفل ووجه نداء إلى أمير منطقة جازان وإلى هيئة حقوق الإنسان للتدخل في هذه القضية.
يشار إلى أن الأب قام بضرب ابنه وقطع جزءاً من رأسه، وطلب من ابنه الأكبر (11 عاماً) أن يساعده في قطع جلدة رأس أخيه بآلة حادة، ثم وضع عليها مواد حارقة، مثل الفلاش والكلوركس، كما ربط فم الطفل وضربه حتى أغمي عليه، قبل أن يتم إسعافه إلى مستشفى محافظة صبيا ثم نقله إلى مستشفى جازان العام؛ حيث يخضع الآن للعناية الطبية اللازمة”.
وبحسب المعلومات يقيم الأب -وهو سعودي الجنسية- في قرية أبو سلع، التابعة لمحافظة صبيا بمنطقة جازان، وقد ألقت الشرطة هناك القبض عليه وأحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة، في حين أن أم الطفل يمنية مطلقة وتحتاج إلى دعم مادي، وهي إلى جانب ابنها حالياً في مستشفى جازان العام في الغرفة رقم 203 بقسم الأطفال.

EEE


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم