نشطاء بـ”تويتر”: رمي العلم وتعطيل السير أشياء نرفضها باليوم الوطني

نشطاء بـ”تويتر”: رمي العلم وتعطيل السير أشياء نرفضها باليوم الوطني

الساعة 11:54 صباحًا
- ‎فياليوم الوطني, تغريدات24
1980
0
طباعة
علم السعودية

  ......       

دشن نشطاء ومتابعون، “هاشتاق” على “تويتر” حمل اسم (#شي_مانبي_نشوفه_باليوم_الوطني) لاستعراض ومناقشة السلوكيات السلبية التي يتمنى الكثير من المواطنين اختفاءها خلال الاحتفال باليوم الوطني، ولاقى تفاعلاً من مئات المشاركين.

وقالت “صاحبة السمو”: “إهانة كلمة التوحيد وذلك برمي العلم على الأرض أو تنكيسه أو تعليقه على الظهر أو الدخول به إلى دورات المياه”، وشاركها “أحمد العتيبي” الرأي بالقول: “كل شيء اعملوه وخذوا راحتكم، إلا العلم وراية التوحيد لا تهينوها اليوم الوطني أصبح يضايقنا بسبب إهانتكم له”، كذلك كتب” kSA”: “راية التوحيد تعلو ولا يعلى عليها فلا تجعلها على ظهرك أو أسفل منك أرفعها عن كل شيء لا يليق بها”.

وقال “بيدرو”: “بالنسبة للأخوات، ما نبي أعلام السعودية على جباهكم حركة سلاحف النينجا خلوها بعيد الله يرضى لي عليكم، أغاني المنتخب ما لها علاقة باليوم الوطني ، وش دخل تحرقون الشبك بأهداف نارية”.

التعدي على بعض المحال والتكدس في الشوارع الذي يتسبب في تعطيل المرور، كان من بين المظاهر التي دعا المتابعون إلى التخلص منها وهو ما عبرت عنه “ميمو بكيفها” بقولها: “هوشات وتعدي على المحلات زي العام الماضي، الله يشغلكم بنفسكم ياللي تخربون وطنا شرايكم”، وأضافت “Noura”: “نقف عند الإشارة ساعتين عشان واحد جالس يتمرقص ومعطل السير”.

وفي نفس الاتجاه ذهبت “sara” التي قالت: “ما نبغى نشوف التكسير والتخريب وما نبغى نشوف الشباب مسوين حفله بنص الطريق ويمنعون الناس يقضون حاجاتهم”، وعلق”نايف الضاوي” قائلاً: “وطنيتي لا تكون بالرقص والتكسير والتخريب والغناء والخروج في الشوارع أو إهانة العلم”.

ولخص “الرجل الراقي” وجهة نظره بالقول: “كل ما يخدش الحياء ويظهر البطر والكبر على نعم الله لا نريده فالوطن نعمة والأمن نعمة وكلها توجب الشكر لتدوم وتبقى”، وشارك “حمد” قائلاً إنه لا يريد أن يرى: “كل شيء يخدش الحياء والآداب العامة وقيمنا الإسلامية”.

وقالت “قصائد”: “احتفلوا باليوم الوطني بالكورنيش مع بزرانكم أو مسيرة منظمة نبي الشوارع عندنا اشغال نبي عيوننا ما نبي تلوث بصري”، وأوصى “M.Al-juaid”، بأن يكون في اليوم الوطني “أماكن للشباب و أماكن للعوائل ويكون فيها احتفال راقٍ وتعريف بالعادات والتاريخ”.

واستعرض “برودكاست ملامح” ما يرى إنها مظاهر سلبية قائلاً: “1- الرقص والمجاهرة بالأغاني 2- تسكير الشوارع على الناس 3- التمكيج بالألوان اللي تقل من مقدار الرجل 4- الهياط”.


قد يعجبك ايضاً

7 أشياء ستجعل يومك مميزًا لو نفّذتهم باكرًا

المواطن – وكالات قد يجد الكثيرين صعوبةً في