“نقاء” تطلق حملة “ما أجمل المناسك بلا سيجارة” بالحج

“نقاء” تطلق حملة “ما أجمل المناسك بلا سيجارة” بالحج

الساعة 10:38 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
760
0
طباعة
تدخين

  ......       

تطلق الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين “نقاء”، ضمن مشروعها الموسمي حملة توعوية وعلاجية لحجاج بيت الله الحرام في المخيمات بالمشاعر المقدسة تحت شعار “ما أجمل المناسك بلا سيجارة”.

وقال المدير العام التنفيذي للجمعية سليمان بن محمد المعيوف، أن الحملة تستهدف حجاج بيت الله الحرام، وتهدف إلى توعيتهم بأضرار التدخين، والحفاظ على قدسية مكة والمدينة كمدينتين خاليتين من التدخين، مشيراً إلى أن الحملة تتم بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمن العام والحرس الوطني والجمارك والنقل الجماعي، و50 حملة من حملات الحج، ووسائل الإعلام من صحف وقنوات بالإضافة إلى فرق تطوعية، والكشافة بحفر الباطن.

وأوضح “المعيوف” أن الجمعية شرعت في الإعداد لهذا المشروع مبكراً من خلال لجنة متخصصة أعدت برامج متنوعة تتناسب وفريضة الحج، حيث قامت بإنتاج فيلم توعوي سيتم توزيعه على القنوات الفضائية، وشاشات النقل الجماعي بالحافلات، وحملات الحج، كم سيتم توزيع هدايا عينية وبورشورات توعوية في المنافذ والمشاعر، بالإضافة إلى إقامة المحاضرات والمعارض والعيادات بمواقع الحملات في المشاعر.

ووجه المدير العام التنفيذي للجمعية، شكره لقيادة قوات الأمن العام على تجاوبها ودعمها للمشروع، كما وجه شكره للحرس الوطني ومصلحة الجمارك والشركة السعودية للنقل الجماعي والحملات المشاركة في الحملة لتعاونها في تنفيذ المشروع وحرصها على إنجاحه.


قد يعجبك ايضاً

هنا.. شاهد أجمل المراوغات في تاريخ كرة القدم

المواطن ــ أبوبكر حامد  تمثل المراوغات عاملًا مهمًا