“ود” تنظم برنامج “تثقيف الأم والطفل”.. الأحد المقبل

“ود” تنظم برنامج “تثقيف الأم والطفل”.. الأحد المقبل

الساعة 9:36 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1675
0
طباعة
جمعية ود الخيرية

  ......       

تنظم جمعية “ود” الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية، ممثلة في قسم الخدمة الاجتماعية يوم الأحد 26111435هـ، برنامج “تثقيف الأم والطفل” الخيري، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وجمعية رعاية الطفولة، وذلك بمقر الجمعية، قاعة الياسمين، ويهدف إلى تدريب الأمهات التي ترعاهم الجمعية البالغ عددهن 30 مستفيدة، ويتسلمن من خلاله حقيبة مدرسية للبرامج التعليمية.
وأوضحت رئيسة مجلس الإدارة في جمعية “ود” نعيمة الزامل، أن هذه الخطوة تعد مبادرة رائعة من قبل وزارة التربية والتعليم وجمعية رعاية الطفولة في الاهتمام بأمهات الناشئ الصغير الذي يعد البذرة الأولى لخلق جيل واعد وقيادي مستقبلاً.

وأفادت مشرفة الخدمة الاجتماعية بجمعية “ود” نجلاء القرني، أن البرنامج التدريبي يبدأ بتاريخ 26/ 11/ 1435هـ، ويستمر مدة 6 أشهر ويقام أسبوعياً كل يوم أحد من الساعة 3 عصراً إلى 6 مساء، مضيفة أنه تم توفير مواصلات لأربع مناطق ترعاهم الجمعية وهي الثقبة، البايونية، والإسكان، والخبر الجنوبية.
وقالت “القرني”: البرنامج يتكون من جزأين منفصلين، حيث يشمل توجيه السلوك وتربية الأطفال مابين 3- 9 سنوات، إضافة إلى برنامج التدريب المعرفي وهو خاص بالمهارات الأساسية والتي تكون عوضا عن عدم التحاق الطفل برياض الأطفال ويقتصر تطبيقه على أمهات الأطفال في سن الخامسة.
وبينت “القرني” أنه تم توفير الأدوات اللازمة لتدريب الطفل على تنمية المهارات الأساسية التي تسبق دخوله المدرسة لعمر (5 سنوات)، موضحة أنه يتم منح الأمهات شهادة معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، وجمعية رعاية الطفولة باجتياز البرنامج.


قد يعجبك ايضاً

العمل تعلن عن إعادة جدولة إطلاق برنامج “نطاقات الموزون”

المواطن – الرياض استجابةً لرغبة عدد من المنشآت