وزير الداخلية يعتمد خطة “المدني” لمواجهة المخاطر المحتملة بالحج

وزير الداخلية يعتمد خطة “المدني” لمواجهة المخاطر المحتملة بالحج

الساعة 1:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
670
0
طباعة
الامير محمد بن نايف - وزير الداخلية

  ......       

اعتمد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ لحماية أمن وسلامة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج هذا العام 1435هـ.

أوضح ذلك مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبد الله العمرو، مؤكداً أن هذه الموافقة تأتي امتداداً لجهود وزير الداخلية ومتابعته الدقيقة لكل ما من شأنه تحقيق أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، ودعمه لجهود الدفاع المدني لأداء مهامه في مواجهة كافة المخاطر خلال موسم الحج.

وأبان اللواء “العمرو”: أن الخطة تستوعب المتغيرات التي طرأت على مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وتم إعدادها على ضوء الدروس المستفادة من حج الأعوام السابقة لتشمل كافة المستجدات المرتبطة بالمشاريع الضخمة التي تنفذها الدولة وفي مقدمتها التوسعة الكبرى للمسجد الحرام.

وأشار اللواء “العمرو” إلى جاهزية قوات الدفاع المدني المشاركة في أعمال الحج لأداء المهام المنوطة بها على الوجه الأكمل وفق خطة تتضمن استعدادات كاملة للتعامل مع كل الافتراضات المحتملة للأخطار في الحج.

واكد “العمرو” أن الاستعدادات لتنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني بالحج، توفر بمشيئة الله تعالى القدرة على التعامل مع كافة الحوادث من خلال منظومة من الإجراءات الوقائية، عبر عدد من الخطط الملحقة بالخطة العامة للدفاع المدني في الحج، وباستخدام أحدث الآليات والمعدات التي وفرتها الدولة لتعزيز قدرة جهاز الدفاع المدني على أداء رسالته في الحفاظ على الأرواح والممتلكات وتوفير أقصى درجات السلامة لضيوف الرحمن.

كما ثمن مدير عام الدفاع المدني الدعم السخي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي عهده والمتابعة المستمرة والدائمة من قبل وزير الداخلية الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في تسخير كافة الإمكانات من أجل تسهيل خدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير كل ما يلزم لتيسير أداء مناسكهم في جو من الامن والطمأنينة.


قد يعجبك ايضاً

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول لمواجهة #الأهلي_الرائد

المواطن ــ أبوبكر حامد  سيطر التعادل السلبي على