وزير العدل البريطاني : السعودية تفوقت علينا بـ”المحاكمات عن بعد”

وزير العدل البريطاني : السعودية تفوقت علينا بـ”المحاكمات عن بعد”

الساعة 11:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
630
0
طباعة
عدل1

  ......       

اعتبر وزير العدل في المملكة المتحدة بريطانيا وايرلندا الشمالية اللورد المستشار كريس جرايلنج، أن نظام المحاكمات عن بعد الذي أنجزته وزارة العدل مؤخراً تفوق على ما توصلوا إليه، مشيراً إلى أن هذه المحاكمات أعطته شعور حقيقي كالمحاكمات الفعلية عند اطّلاعه على آلياتها.
وأشاد جرايلنج خلال الزيارة لمرافق مشروع الملك عبد الله لتطوير القضاء رافقه فيها مدير المشروع المهندس ماجد العدوان بالطريقة التي استخدمت فيها التقنية لتسريع كل العمليات العدلية، والتي تسهم في تسريع العمليات بفعالية أكثر بالطريقة المطبقة لديكم “.
ووصف ما رآه في مرافق المشروع بأنه استخدام ذكي للتقنية هنا ، وقال:” كما اعتقد أن الطريقة التي استخدمت بها المحاكمات عن بعد ذهبت لأبعد مما وصلنا إليه نحن بكثير وخلقت شعور حقيقي للمحاكمات الفعلية، معتبراً إياها بأنها طريقة مثيرة جداً للاهتمام” . مشيدا بالوقت ذاته بالانتقال إلى المحاكم الالكترونية بوجود نظام يستخدم التعاملات الالكترونية معتبراً أنه الطريقة الأحق التي يمكن من خلالها تقديم نظام عدالة بكفاءة وسرعة في المستقبل.
و اطّلع وزير العدل البريطاني على شرح مفصل عن مراحل العمل التي شهدها المشروع والجهات المرتبطة به وآليات هندسة الإجراءات في المحاكم وكتابات العدل، والمؤشرات التفاعلية للقضايا ونسبها إلكترونياً لجميع الدوائر الشرعية، وتجربة التفتيش القضائي عن بُعدٍ، إضافة إلى الترجمة الفورية عبر الشبكة الإلكترونية العدلية، والمعدلات القياسية لنمو أعداد القضاة وكتاب العدل وموظفي الوزارة والنمو القياسي لمعدلات تدريبهم .

 

عدل2


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي