وفاة الكاتب المصري الساخر أحمد رجب

وفاة الكاتب المصري الساخر أحمد رجب

الساعة 7:19 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
610
0
طباعة
وفاة الكاتب المصري الساخر أحمد رجب

  ......       

توفي الكاتب الصحافي المصري “أحمد رجب” صاحب “نص كلمة”، فجر اليوم، عن عمر يناهز 86 سنة، بعد صراع مع المرض.

وأعلنت مؤسسة “أخبار اليوم” وفاة رجب الذي يعمل فيها، ونعت الكاتب الكبير من خلال موقعها الإلكتروني، واصفة إياه بأنه “أشهر الكُتاب الساخرين في تاريخ الصحافة المصرية والعربية”، موضحة أن جنازة الراحل الكبير ستشيع عصر اليوم.
ومن جهته، نعى رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب الكاتب الصحفي، قائلاً “لقد فقدت الصحافة المصرية، والعربية كلها، وليس دار أخبار اليوم وحدها، كاتباً يشار إليه بالبنان في الحرفية المهنية، والالتزام بآداب المهنة، وأخلاقياتها، وكان رمزاً للصحافة الوطنية”.
وأضاف “رحم الله أحمد رجب، الذي شارك مع الراحل الكبير مصطفى حسين، في رسم البسمة على شفاه المتعبين، من أبناء الوطن، وساهما في فتح آفاق الأمل في وجوه أصحاب المطالب والحاجات”.
وولد رجب في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 1928، وحصل على إجازة في الحقوق، وأثناء دراسته في الكلية أصدر مع آخرين مجلة “أخبار الجامعة”، وكانت طريقه للتعرف على مصطفى وعلي أمين. وعمل في مكتب “أخبار اليوم” في الإسكندرية، ثم انتقل إلى القاهرة حيث تولى سكرتارية التحرير، واكتشف علي ومصطفى أمين مواهبه.
وكان الكاتب الساخر أحد الأعمدة الرئيسية لجريدة “أخبار اليوم”، وحصل على الكثير من الجوائز، كان آخرها شخصية العام من مركز دبي للصحافة العربية، وواصل أحمد رجب كتابة عموده اليومي “نص كلمة” لأكثر من 25 عاماً، كما شارك رسام الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين، الذي توفي الشهر الماضي، في كاريكاتير “الأخبار” و”أخبار اليوم” يومياً لسنوات طويلة، وألّف شخصيات كاريكاتورية منها “فلاح كفر الهنادوة، مطرب الأخبار، عبده مشتاق، كعبورة … وغيرهم”.


قد يعجبك ايضاً

الأهلي يبتعد بصدارة الدوري المصري

عزز الأهلي موقعه في صدارة الدوري المصري، بفوز