13 مليون ريال قيمة تمويل 72 مشروعاً للرياديين بالخرج

13 مليون ريال قيمة تمويل 72 مشروعاً للرياديين بالخرج

الساعة 10:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
700
0
طباعة
ريال (2)

  ......       

افتتح الفرع الرجالي لمعهد ريادة الأعمال الوطني بالخرج “ريادة”، خلال الفترة الماضية 72 مشروعاً متنوعاً للريادييـن، وذلك عبر برنامج “إرادة” والذي يعتبر رائداً على المستويين الوطني والعربي.
ويساعد البرنامج، الشباب والشابات الراغبين في امتلاك مشاريعهم الخاصة، وليس لهم سابق عهد بالمشاريع ولكن لديهم الإرادة والعزيمة في تأسيس مشروع ريادي، إذ يضع هذا البرنامج خدمات عديدة تحت تصرفهم تمتاز بتلبيتها لاحتياجاتهم وتوفير متطلباتهم خصوصاً في المراحل الأولى من عمر المشروع لضمان استقرار ونجاح مشاريعهم.
وقد تم تمويل الرياديين من قبل الشريك الاستراتيجي والممول الرئيس البنك السعودي للتسليف والادخار، ومن ثم استطاعوا تملك مشاريعهم الخاصة.
وتجاوزت مبالغ التمويل الثلاثة عشر مليون ريال، وقدم الفرع الرجالي لمعهد ريادة بالخرج سبعة عشر دورة “ابدأ مشروعك الصغير”، وقد تنوعت المشاريع المفتتحة للرياديين ما بين الحاسب الآلي، والأجهزة الكهربائية وأعمال التبريد والتكييف وأعمال الحدادة والألمنيوم، والسيارات، وغيرها من النشاطات المختلفة، كما أنه لا يزال هناك أربعة مشاريع متنوعة تحت التأسيس، حيث تم اعتماد مائة وعشرة طلب تمويل.

وأقام الفرع عدة لقاءات للتعريف بـ”ريادة”، وإبراز أهمية العمل الحر، كما شارك في العديد من الفعاليات والمعارض.
يذكر أن عدد المتقدمين لـ”ريادة” بالخرج، تجاوز ألف متقدم ممن يرغبون في ممارسة العمل الحر وتملك مشاريعهم الخاصة.

ريال (1)


قد يعجبك ايضاً

25مليون مواطنٍ خليجيٍّ تنقلوا بين دول المجلس عام 2015

المواطن – واس تُظهر الإحصائيات الأولية التي نشرها