400 جهاز لاسلكي لربط المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة

الخميس ٢٥ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٣٥ مساءً
400 جهاز لاسلكي لربط المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة

كشف مدير الاتصالات اللاسلكية بصحة منطقة مكة المكرمة عدنان جميل بشناق، أن صحة مكة المكرمة خصصت عدد (400) جهاز لاسلكي منوع لربط المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة ببعضها، ويربط المسؤولين في مختلف القطاعات الصحية.

وأوضح “بشناق” أن أجهزة اللاسلكي تعمل من خلال منظومة متكاملة وقنوات وآلية معينة تهدف إلى التواصل وتسهيل المهام بين مختلف المرافق الصحية والمستشفيات من أجل الإسراع في تبادل وتمرير البلاغات.

وأضاف “بشناق”: تم تجهيز (200) سيارة إسعاف تجهيزاً لاسلكياً؛ مما يسهل من مهامها المختلفة، كما تم تجهيز مستشفيات ومراكز المشاعر المقدسة والمراكز الموسمية الواقعة على الخطوط السريعة بعدد (50) جهازاً ثابتاً، و(150) جهازاً يدويًّا تم توزيعهم على مسؤولي صحة العاصمة المقدسة.

وبين “بشناق”، أن هناك آلية عمل تربط عبر أجهزة اللاسلكي مع عمليات الأمن والهلال الأحمر والدفاع المدني ووزارة الحج ومؤسسات الطوافة ومؤسسات الحج الأخرى؛ مما يسهل التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات لخدمة ضيوف الرحمن، إضافة إلى تجهيز غرفة عمليات خاصة للطوارئ والطب الميداني للمساعدة على سرعة نقل وتبادل الحالات الإسعافية والتي تغطي مساحات كبيرة داخل المشاعر المقدسة ومنتصف طريق المدينة المنورة وشرق الطائف بحوالي 200كم وحتى طريق الليث بالكامل.