8 مواقع تزف فرحة اليوم الوطني 84 لسكان الرياض

8 مواقع تزف فرحة اليوم الوطني 84 لسكان الرياض

الساعة 4:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
785
0
طباعة
تركي بن عبدالله

  ......       

بإشراف ومتابعة مباشرة من الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، تشهد مدينة الرياض هذا العام مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات التي ستقام لأول مرة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني 84.

وتتضمن الاحتفالات العديد من العروض والفعاليات التي ستكون مفاجأة لسكان الرياض وزوارها وستُضفي على الجميع أجواء من الفرح والسرور في ذكرى اليوم الوطني، حيث أعدّت إمارة منطقة الرياض وبالتعاون مع أمانة منطقة الرياض برنامجاً متكاملاً للاحتفال بيوم الوطن 84 وذلك في ثمانية مواقع متفرقه بمدينة الرياض.

ويتضمن برنامج الفعاليّات، الذي يبدأ من بعد عصر يوم الثلاثاء المقبل، باقة كبيرة من الفعاليات المخصصة للعائلات وعروضًا مرئية ( فيديو مابنج) وعروض الليزر والالعاب النارية وعروضا عسكرية إضافة إلى عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والتراثية والرياضية التي تناسب جميع أفراد العائلة، وهذا البرنامج الواسع والجديد يأتي تمشيا مع توجيهات أمير المنطقة الهادفة إلى توسيع دائرة مشاركة المواطنين في هذه المناسبة التاريخية والوطنية للملكة العربية السعودية وإتاحة الفرصة لهم للتعبيرعن فرحتهم باليوم الوطني للمملكة هذا العام وإضفاء البهجة والسرور على نفوسهم من خلال طرح برامج حديثة ومتطورة تناسب رغبات الجميع وتتفق مع قيمنا وعاداتنا.

ويأتي برنامج الفعاليات كالتالي:

أولا: فندق “الريتز كارلتون” ويبدأ الاحتفال الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء القادم بحفل جائزة الرياض (الوطنية عطاء ) التي تشتمل على عدد من المسارات (مسابقة شعر العطاء، ومسابقة فيديو العطاء، ومسابقة طفل العطاء، ومسابقة معالم العطاء،) ومعرضا خاصا بالكتب والوثائق الوطنية وذلك ضمن فعاليات حملة وطننا أمانة .بعد ذلك يبدأ الاحتفال الذي يضم العرض المرئي ( فيديو مابنج) على الواجهة الرئيسة للفندق وعروض الليزر والالعاب النارية وعروض الفرق العسكرية (الحرس الملكي) وعرض الفصيل الصامت ويختتم الاحتفال بالعرضة السعودية .

ثانيا: موقع بنبان في شمال الرياض، وتبدأ فعاليات هذا الموقع الذي تم تجهيزه حديثا من قبل أمانة منطقة الرياض بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز من الساعة 3.30 – الساعة 11.15 مساء، بعدد من الفعاليات الاستعراضية والترفيهية وعروض طيران وسحب علم المملكة وعروض طائرات “الجايرو كوبتر ” والكشافة وكسر حاجز الزمن والدراجات النارية، وفعالية الانجراف لسيارات “الدرفت” وعرضا للصقور السعودية ومسيرة موكب خادم الحرمين الشريفين. ويقام في الموقع معرضا لرحلة على درب المؤسس والتي بدأت يوم الجمعة الماضية واستمرت ثلاثة ايام والذي يحوي صورا ووثائق تلك الرجلة التي قام بها مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه من اجل استرداد الرياض .

كما يقام معرضا للرسم يشارك فيه الأطفال، ومسابقات ترويحية للعوائل والاطفال والشباب توزع من خلالها جوائز وهدايا كبيره وستحصل اول خمسين أسرة تصل لموقع الاحتفال على هدايا قيمه.

ثالثا: منتزه الملك عبدالله بالملز ، وتبدأ فيه الاحتفالات من الساعة 5 عصرًا إلى الساعة 12 من منتصف الليل، من خلال باقة متنوعة من العروض الفلكلورية والعروض الشعبية، وتقدم الفرق العسكرية والفصيل الصامت للحرس الوطني، والسلام الملكي مع عروض مميزة داخل المنتزه، بجانب اوبريت وطني انشادي للأطفال، وعروض نافورة المنتزه التفاعلية المميزة.

رابعا: حديقة مناخ الملك عبدالعزيز، وتستضيف فعاليتين مخصصتين للعائلات، الأولى عبارة عن مسرح للأسرة وتشتمل على مسابقات حركية وفكرية للأطفال والكبار، وشخصيات كرتونية ودمى ومسابقات وجوائز من الساعة 5 عصرا إلى الساعة 11 مساء، والفعالية الثانية التي تمتد لست ساعات من الساعة 6-12 مساء، تضم برنامج الخيمة الشعبية الذي يحتوي على فقرات تراثية لفرق شعبية من مختلف مناطق المملكة بمشاركة شعراء معروفين، وفقرة لعازف الربابة، كما تحتوي الخيمة على مسابقات وبرامج منوعة.

خامسا: مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وتتواصل فيه فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني المخصص للعائلات من الساعة 8-12مساء من خلال خيمة شعبية كبيرة يقدم فيها ألوان الفنون الشعبية أبرزها العرضة النجدية والسامري وعروض فولكلورية شعبية لعدد من فرق مناطق المملكة، إضافة إلى عازف الربابة بالخيمة الشعبية الذي سينشد قصائد بألوان مختلفة منها الهجيني والهلالي والردادي والمسحوب.

وتضم الخيمة الشعبية ركناً للمنتجات التراثية والمنسوجات ومنتجات الحرف اليدوية، ومسرح الطفل والأسرة، وتقديم اوبريت وطني الانشادي، وأركان أخرى لنقش الحناء الذي يحظى عادة بإقبال كبير من قبل عائلات السفراء والدبلوماسيين، وأركان لطهي وتقديم الأكلات الشعبية السعودية، والتي تقوم بإعدادها عدد من النساء المشاركات في الفعاليات.

سادسا : ساحة العروض بحديقة الدوح، وتستقبل العائلات بمجموعة متنوعة من الفعاليات، والتي يتم تقديمها من الساعة 8-12 مساء، داخل خيمة شعبية تم تجهيزها بأحدث التقنيات وبديكورات تراثية متميزة لمشاهدة العروض والتي تتنوع ما بين عروض البانشي، والرول سكيت، والدراجات النارية، وعروض السيارات المعدلة، وعروض الدراجات النارية المعلقة، والعرض الجداري، إضافة إلى إقامة خيمة شعبية يقدم فيها العرضة السعودية والسامري والخبيتي، ولوحات لعدد من الفرق وأمسيات لعدد من الشعراء.

سابعا: مركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة، وخصصت فيه أمارة منطقة الرياض وبالتعاون مع أمانة منطقة الرياض برنامجًا خاصة لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة الفرحة بهذه المناسبة الوطنية بمركز المروة الترفيهي، تحت إشراف نخبة من المشرفين المختصين برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتتضمن فعاليات المركز، برامج ترفيهية، وفقرات شعرية ووطنية يقدمها مجموعة من ذوي الاعاقة من الساعة 8 مساء ويمتد الاحتفال الى منتصف الليل.

وستضاء العاصمة مساء بالألعاب النارية من مواقع الاحتفال الثمانية بالرياض، بينما يبدأ ماراثون دراجتي الساعة الرابعة عصرا من أمام برج المملكة على طريق العروبة وبطول 15 كيلو مترا.


قد يعجبك ايضاً

الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار لوقف النار بحلب

من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة،