أمين الرياض يفتتح دورة “التطبيق الفعال لنظم النقل الذكية”.. الأحد

الأربعاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٢ صباحاً
أمين الرياض يفتتح دورة “التطبيق الفعال لنظم النقل الذكية”.. الأحد

يفتتح أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، صباح الأحد المقبل، فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد الدولي للطرق بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض على مدى أربعة أيام تحت عنوان “التطبيق الفعال لنظم النقل الذكية” في قصر طويق بحي السفارات بمدينة الرياض، خلال الفترة من 25-28/12/1435 هـ.
ويحتوي برنامج الدورة على أحدث تطبيقات النظم الذكية العالمية من أجل تحسين إدارة الحركة المرورية وتخفيف الازدحام والاختناقات المرورية وتعزيز السلامة على الطرق، كما يتيح الفرصة للمختصين من مهندسين وفنيين بالاطلاع على آخر المستجدات في مجال تطبيقات نظم النقل الذكية والاستفادة مما سيقدمه خبراء الاتحاد الدولي للطرق والمؤسسات العالمية المتخصصة.
ويشمل برنامج الدورة دراسة عدة موضوعات منها مناقشة المشاكل والحلول من واقع الخبرة العلمية والعملية للخبراء، وأفضل الممارسات في إدارة مشاريع نظم النقل الذكية وتقييم التكاليف لمشاريع وتطوير المواصفات ووثائق طرح المناقصات وكذلك أمثلة لمشاريع حقيقية في المملكة العربية السعودية والخليج.
كما يشمل برنامج الدورة على زيارة ميدانية لمركز القيادة والتحكم المروري بإدارة مرور منطقة الرياض، للاطلاع على أحدث التطبيقات المتبعة في إدارة الحركة المرورية بالعاصمة الرياض، كأحد نماذج أنظمة النقل الذكية المطبقة بالمملكة.
ويمكن التسجيل بالدورة عن طريق الدخول وتعبئة النموذج على رابط الدورة بموقع الاتحاد الدولي للطرق على شبكة الإنترنت. (http//www.irfnews/event/effective-deployment-of-its).