السيول تهدد ثانوية جابر بن حيان بوادي “ضمو” بالمجاردة

الإثنين ١٣ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ١:٤٩ مساءً
السيول تهدد ثانوية جابر بن حيان بوادي “ضمو” بالمجاردة

رصدت عدسة “المواطن“، آثار السيول بالجزء الجنوبي من مدرسة جابر بن حيان الثانوية بالمجاردة، والتي لم يمض على إنشائها 5 سنوات، وبمبالغ مالية تجاوزت 10 ملايين ريال.
وقد داهم السيل المدرسة إبّان إنشائها، ودمّر كل ما تم إنشاؤه في حينها، إلا أن الشركة المنفذة أعادت ما دُمر وأكملت بناءها.

وأوضح أحد مهندسي الشركة أنه تم بناء جدار خراساني ضخم لحماية المدرسة ولكن من يعرف وادي “الضمو” وشراستة يُدرك أن هذا الجدار لن يصمد طويلاً أمام السيول الكبيرة والتي لا تكاد تهدأ.

وبدأت بوادر الخطر حيث طمرت الأرض المجاورة للمدرسة “مواقف الطلاب”، وجرفت تربته، فيما ظهر ضعف الجدار الخراساني الذي أنشأته الشركة، وتضم المدرسة قرابة 350 طالباً و40 معلماً وإدارياً.

سؤال عريض يلوح في الأفق، كيف أصدر الدفاع المدني والبلدية تصريح البناء بالموقع؟ وما تحركات وزارة التربية والتعليم لحماية الأرواح والممتلكات ومتى ستتحرك؟!.
وقال العديد من أولياء أمور طلاب المدرسة لـ”المواطن”: برغم حداثة المدرسة ورحابة المبنى إلا أن القلق من السيول وخوفنا على أبنائنا لا يفارقنا أوقات الدوام الرسمي، خصوصاً وأن الأمطار تنهمر بغزارة على المنطقة هذه الأيام، ونخشى من تكرار كارثة سيول جدة التي حدثت قبل سنوات قليلة.

وأضاف أولياء الأمور: “نناشد الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بالوقوف على الموقع وتوجيه صاحب الصلاحية لحماية أبنائنا في مدرستهم فالكارثة تقترب يوماً بعد يوم”.

مدرسه (1)

unnamed

مدرسه (5)

مدرسه (6)

مدرسه (7)

مدرسه (8)

مدرسه (4)

مدرسه (3)

مدرسه (2)

مدرسه (1)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عيسى العيسي

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    هذا الفساد بعينه
    وفيه مدارس اخرى نعلم عنها مازال تحت تهديد خطر السيول

  • خالد الزهيري

    لاحول ولاقوة الا بالله . معقوله هذي مدرسه في المجارده وجديده بعد ؟؟؟ طيب ليش هاذا الفساد ؟ معقوله مالقيوا موقت احسن من موقعها والا صاحب الارض مسئول بالوزاره؟ على العموم شكراً للمواطن وللمبدع عزوز

  • ابو عبدالله

    المدرسة تقع في قلب الوادي واقتطعت منه