بالفيديو.. شباب ينتجون حلقة خاصة عن “معاق” بمحايل عسير

الأربعاء ١ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٢:١٤ مساءً
بالفيديو.. شباب ينتجون حلقة خاصة عن “معاق” بمحايل عسير

أنتج مجموعة من الشباب بالمنطقة الجنوبية، حلقة خاصة بشاب يعاني من إعاقة منذ 15 عاماً ويسكن في منزل شعبي متهالك بإحدى القرى التابعة لمحايل عسير.
وبث فريق عمل برنامج “اسمعونا”، عبر موقع “اليوتيوب” حلقة بعنوان “إعاقة سجينة” تطرقوا فيها إلى قصة المواطن إبراهيم زايد الصبيحي الذي يعاني من إعاقة جسدية وعقلية ويعيش في منزل شعبي متهالك منذ 15 عاماً دون أدنى مقومات الحياة الكريمة.
ويعيش المعاق “إبراهيم” مع والده السبعيني ووالدته المسنة، والتي هي الأخرى تعاني من مرض عضال ويقومان على رعايته والاهتمام به رغم ما يجدانه من صعوبة بالغة.
وتحدّث شقيق “إبراهيم” عن معاناة شقيقه المتمثلة في عدم توافر سيارة مجهزة تتناسب مع حالته الصحية رغم مطالبهم المستمرة منذ ما يقارب 4 سنوات – بحسب ما أوردته الحلقة – موضحاً أن “إبراهيم” يحتاج لسيارة وكرسي متحرك.
وأضاف شقيق “إبراهيم”: “إن مأساة إبراهيم تزداد مع قدوم موسم الأمطار حيثُ تحاصر السيول منزله وسكان القرية ويُعزلون تماماً عن العالم الخارجي في ظل غياب تام للخدمات الحكومية كالطرق وشبكات الجوال والمدارس والمراكز الصحية”.
وأشار شقيق “إبراهيم” إلى أنهم طالبوا منذ عام 1429هـ في سفلتة طريقهم وتم اعتماد سفلتة 12 كم ولكنهم تفاجؤوا بعد قرابة خمسة أعوام بسفلتة 3 كم فقط، مشيراً إلى أنه في حال جريان الأودية فإن المريض والطالب وكل السكان يلتزمون منازلهم ولا يغادرون منها حتى لا يعرّضوا حياتهم للخطر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • nasser

    جزاهم الله كل خير علی نقل معاناة هؤلاء الذين يعيشون بعيدا ولا يجدون اهتمام المسئولين للاسف الشديد
    اتمنی من الشئون الاجتماعية الاهتمام بحالته وغيره كثيرين