بالصور.. المبتعثون في أمريكا يذبحون الأضاحي بأنفسهم

الإثنين ٦ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ١١:٢٨ مساءً
بالصور.. المبتعثون في أمريكا يذبحون الأضاحي بأنفسهم
قام عدد من المبتعثين السعوديين في المدن الأمريكية  بذبح وسلخ أضاحي العيد بأنفسهم في تجربة تعد الأولى لبعض الطلاب المبتعثين.
وقال المبتعث عبدالعزيز بن ناصر آل شلية عن تجربتهم في شراء الاضاحى وذبحها ان أسعارها وصل إلى 250 دولاراً  (940 ريالا)، حيث قام  بعض المبتعثين بذبح أضاحيهم بأنفسهم فيما اعتمد البعض على زملائهم المبتعثين أصحاب الخبرة في الذبح  .
وأضاف أن عددا من المبتعثين جعلتهم تجربة ذبح الأضاحي  يشعرون بأنهم في المملكة والأجواء المصاحبة.
و تحدث المبتعث معدى القحطاني قائلاً : فرحة المبتعثين بالعيد تنقصها عناق الاحبة في الوطن الغالي، مشيرا الى انه حرص على الاتصال بوالدته واهله في المملكة لمعايدتهم قبل التوجه
لصلاة العيد.
وذكر ان المبتعثين يجدون في لبس الثوب والشماغ والاحتفال بالعيد في امريكا فرحة مضاعفة نظرا لانهم يفتقدون كثيرا فرحة العيد وسط الاهل والاحبة في المملكة.
ومن مدينة سان انطونيو تكساس تحدث مدير البيت السعودى محمد الاسمري :  فرحة العيد لا تضاهيها فرحة وسط تجمع الاخوة والاصدقاء في الغربة للاحتفال سويا،مشيرا الى ان البيت السعودي حرص على تجمع جميع المبتعثين في المدينة لصلاة العيد والاحتفال بهذه المناسبة من خلال الاعلان مسبقا عن مواعيد الصلاة في الموقع الالكتروني للبيت السعودي.
 ومن ناحيته اعتبر لؤي الغيث نائب رئيس البيت السعودي ان تجمع الطلاب المبتعثين في المدينة عقب صلاة العيد والاحتفال بالزي السعودي وسط الجاليات المسلمة كان له رده فعل رائعه حيث تميز المبتعثون عن غيرهم بالالتزم بالزي الوطني(الثوب والشماغ) الذي يعبر عن اعتزازهم بثقافتهم وتقاليدهم
0 1

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عزوز

    سفراء صالحين لوطنهم الغالي يحملون في قلوبهم حب دينهم الإسلامي القويم فاعانهم الله علی ممارسة شعائر الله في بلد الاغتراب هنيئا لوطنهم بهم .