بحث شرطة الصحافة يوقع بشبكة باكستانيين تسرق مواد البناء

الأربعاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٢:٥٦ مساءً
بحث شرطة الصحافة يوقع بشبكة باكستانيين تسرق مواد البناء

في ضوء التوجيهات السديدة لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض بمتابعة وملاحقة مرتكبي جرائم السرقات بأنواعها والقبض على مرتكبيها واصلت شرطة منطقة الرياض ممثلة بمركز شرطة الصحافة تنفيذ خططها المعدة لهذا الشأن، حيث تمكنت من الإيقاع بشبكة مكونة من أربعة باكستانيين في العقد الرابع من العمر تخصصوا في سرقة مواد البناء والكيابل النحاسية.

وكانت وحدة التحريات والبحث الجنائي بمركز شرطة الصحافة وأثناء مراقبتها لبعض المباني الواقعة بحي النفل شمال العاصمة الرياض اشتبهت بشخص أثناء دخوله أحد المباني، فتمت مراقبته وتتبع حركته حتى ضبط متلبساً وهو يقوم بفك مجموعة من أجهزة التكييف في المبنى.

وقد أقر أنه كان يهم بسرقتها ومن ثم بيعها وأنها ليست المرة الأولى التي يقوم بالسرقة، وقام بالإرشاد إلى ثلاثة آخرين من أبناء جلدته يمارسون نفس النشاط، قد اتخذوا محل بيع مواد البناء الذي يعملون فيه غطاء يستترون وراءه لممارسة جرائمهم وتصريف المسروقات. وقد عثر لديهم على مجموعة من الكيابل الكهربائية والأسلاك النحاسية ومواد البناء وأجهزة التكييف المسروقة داخل مستودع ملاصق للمحل الذي يعملون فيه بحي الصحافة أعد لهذا الغرض. وقد قاموا بالدلالة على تسعة مواقع قاموا بالسرقة منها والتي أكد أصحابها جميعاً صحة تعرضهم للسرقة والتي تقع في أحياء: الياسمين/ حطين/الأمانة/ الملقا/ الصحافة.

التحقيقات لا تزال تجري معهم بتوسع للكشف عن مزيد من السرقات التي قاموا بارتكابها، وللتأكد عما إذا كانت لهم أي أنشطة إجرامية أخرى، وستتم إحالتهم إلى الجهة القضائية المختصة حال استكمال الإجراءات النظامي.