دقائق فاصلة سرقت علي وفراس وقمر من الحياة

الإثنين ٦ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٥:٥٧ صباحاً
دقائق فاصلة سرقت علي وفراس وقمر من الحياة

خلال دقائق معدودة تحولت الضحكات وصخب الطفولة إلى فاجعة، حلّت بأسرة العباس في بلدة أم الحمام (محافظة القطيف) عشية عيد الأضحى المبارك لتختطف أطفال الأسرة الثلاثة علي وفراس وقمر أبناء حسين عبدالرزاق العباس، الذي وصله الخبر المفجع وهو يؤدي مناسك الحج في مكة المكرمة. فيما لم يعرف إلى الآن سبب الحريق، وإن كان احتمال “الشبهة الجنائية” قائماً.
أما أم الأطفال الثلاثة فلم تكن تتوقع أن خروجها من منزلها لدقائق قليلة سيفقدها أعزّ ما تملك، وسيحوّل «فرحة العيد» إلى «فاجعة لن تُنسى». حين حل الموت على منزلها لدقائق، ليختطف أبناءها الثلاثة: علي (ستة أعوام)، وفراس (أربعة أعوام)، وقمر (عامين). كان والدهم في مكة المكرمة حاجاً، ويحدوه الشوق للقاء أبنائه الثلاثة، ليصله اتصالاً يبلغه بأن رؤيتهم أصبحت محالاً، ليعود مباشرة حاملاً معه الألم والفجيعة والصدمة.
وقال أحد أقارب العائلة وفقاً لما أعدته الزميلة شادن الحايك ونشرته “الحياة” اليوم: إن والدتهم خرجت من المنزل بمعية شقيقتها لدقائق، فوردها اتصال يفيد بتصاعد الدخان من منزلها فعادت سريعاً ودخلت إلى المنزل، ووجدت أبناءها الثلاثة على الأرض بالقرب من دورة المياه في الغرفة ذاتها التي اندلع فيها الحريق. وكانت قلوبهم الصغيرة ما زالت تنبض، فبدأت في إجراء التنفس الاصطناعي، لتبعد شبح الموت، بيد أن ذلك لم يجدِ نفعاً، وقبلها تم إبلاغ الهلال الأحمر، فيما كان نبضهم يخفّ تدريجياً.
وأضاف: “وصلنا المستشفى، وأكد لنا الأطباء أن الأطفال تشبعوا برائحة الدخان، وقضوا اختناقاً” ، مردفاً «يبدو أن الأطفال عبثوا بشيء أدى إلى اندلاع الحريق، وكل الأسرة، بل كل البلدة مفجوعة، فلم نفقد واحداً، بل ثلاثة أطفال هم كل ما يملكه الأبوان».
وألمحت مديرية الدفاع المدني إلى وجود «شبهة جنائية» في الحادثة، وأحالتها إلى الشرطة، التي رد المتحدث باسمها النقيب عبدالعزيز جزاء الحربي على الزميلة «الحياة»، بالقول: «يجب الرجوع إلى الدفاع المدني بحكم الاختصاص»، وبين رد الشرطة والدفاع المدني غابت الحقيقة حول ما إذا كانت هناك «شبهة جنائية» في الحادثة من عدمها. إلا أن الفاجعة التي حلت بأسرة العباس مؤكدة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عا يشه

    الله يصبر قلب امهم وابوهم ويعوضهم بالذريه الصالحه

  • 3lya2ie

    ي علي .. الله يصبركم .. والله يرحمهم وإنا لله وإنا إليه راجعووووون

  • ام هشام

    الله يصبر اهلهم يارب..انا لله وانا اليه راجعون…الله يرحمهم يارب

  • الحمدلله على كل حال

    الله يصبر قلبك بابنت العم ويعوضك بخيراً منهم طيوراً في جنة الخلد انا لله وانا اليه راجعون

  • ام دحوم

    اسأل الله العلي القدير يعوض أهلهم خير ويلهمهم الصبر والسلوان ويصبر أمهم وأبوهم ويجعلهم شفعاء لهم بإذن الله وانا لله وانا اليه راجعون

  • غير معروف

    الله يرحمهم ويصبر امهم ويرحم كل من فقدناه ….آه من فقدان الأولاد يحرق القلب

  • نورة

    العام الاماراتي ماتو لة ثلاث اولاد بسبب حريق من الخادمة ان اللة وانا الية راجعون